ترندات

زيلينسكي يصل الولايات المتحدة للقاء بايدن والمشاركة في اجتماعات الأمم المتحدة

وصل الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أمس الإثنين، إلى نيويورك في زيارة يلتقي خلالها الرئيس الأمريكي جو بايدن، ويشارك في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وكتب زيلينسكي على منصة “إكس”: “وصلت مع أولينا زيلينسكا إلى الولايات المتحدة للمشاركة في الجمعية العامة للأمم المتحدة، وزيارة واشنطن”، في إشارة إلى أنه سافر مع زوجته.

وأوضح أنه سيشارك في سلسلة من الاجتماعات الرفيعة المستوى في الأمم المتحدة، قبل أن يلتقي بايدن في واشنطن.

وأضاف “سوف تتقدم أوكرانيا باقتراح ملموس إلى الدول الأعضاء في الأمم المتحدة حول كيفية تعزيز مبدأ السلامة الإقليمية، وتحسين قدرة الأمم المتحدة على إحباط ووقف العدوان”.

وتابع “سألتقي الرئيس جو بايدن وقادة الكونغرس الأمريكي، والقيادة العسكرية، وسأشكر الولايات المتحدة نيابة عن أوكرانيا لمساعدتها في نضالنا من أجل الاستقلال والحرية”.

وتستمر اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، التي تبدأ رسمياً، اليوم الثلاثاء، لمدة أسبوع، وتركز على إحياء أهداف التنمية المستدامة الـ17 التي تهدف لتجنب الفقر والجوع والتعليم السيء والرعاية الصحية غير الجيدة وأمور أخرى.

وكانت دول العالم وضعت خلال عام 2015 هذه الأهداف المركزية من أجل التنمية العالمية بهدف إنهاء الجوع والفقر المدقع بحلول عام 2030.

مع ذلك، فإن جائحة كورونا والحرب الأوكرانية وأزمة الديون في الدول الفقيرة، من بين الأمور التي أدت للتخلف عن تحقيق هدفها.

ووفقاً للأمم المتحدة، فإنه في حال استمرت الأمور على ما هي عليه، سوف يستمر 575 مليون شخص في العيش في فقر شديد وأكثر من 600 شخص، سوف يستمرون في المعاناة من الجوع خلال عام 2030.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *