اخبار البحرين

آمنة الرميحي: 10 آلاف عقار تتناسب مع التمويلات الإسكانية

حسن الستري

أكدت وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني آمنة الرميحي، أن الطلبات الجديدة التي تتلقّاها الوزارة سنوياً أعلى من تلك التي يتم تلبيتها، حيث تم إيجاد حلول جذرية للطلبات المتراكمة، والتي بلغت 50 ألف طلب، مشيرة إلى أن هناك أكثر من 10 آلاف عقار يتناسب مع تمويلات الوزارة الإسكانية في كافة مناطق البحرين.

وأوضحت، في ردّها على سؤال النائب منير سرور، أن الوزارة أطلقت مشروع تطوير الأراضي الحكومية للتأكد من أن لا تتجاوز الأسعار 99 ألف دينار، مؤكدة الحرص على توعية المواطنين بضرورة عدم تقديم العربون إلا بعد موافقة الوزارة، كما أن الحالات الإنسانية تعتبر من أولويات الوزارة ولدينا لجنة مختصة تنظر في هذه الحالات.

وبخصوص مشاكل برنامج تسهيل، قالت الرميحي: “أجرينا اتصالاً مع من تقدموا لبرنامج تسهيل للوقوف على مشكلاتهم وتم تدارك العثرات التي يواجهونها حيث تم حلها بنهاية العام الماضي”.

وفي ردها على سؤال النائب محمد جناحي، أوضحت الوزيرة، أنه تم رفع الحد الأدنى للتمويلات من 19 ألف دينار إلى 40 ألفاً، كما تم رفع الحد الأعلى من 60 إلى 70 ألف دينار.

وأشارت الرميحي، إلى أن تعامل الوزارة مع دائرة أولى العاصمة لا يختلف مع أي دائرة، حيث تم الانتهاء من حصر طلبات 2004 وما قبلها وتم التواصل معهم لتنفيذ رغباتهم، وذلك تنفيذاّ لأوامر صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *