اخبار البحرين

أربع شركات ناشئة تتألق بالنسخة التاسعة لجولات «ستارت أب بحرين»

نظمت ستارت أب بحرين، المنصة الرائدة للشركات الناشئة في مملكة البحرين مؤخراً النسخة التاسعة من سلسلة «جولات ستارت أب بحرين» بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة، وصندوق العمل (تمكين)، ومجلس التنمية الاقتصادية، وبنك البحرين للتنمية، وبحضور وزيرة التنمية المستدامة وعضو مجلس إدارة صندوق العمل (تمكين) نور الخليف. وتضمنت هذه النسخة من جولات ستارت أب بحرين كلمة ألقاها خالد مشاط، خبير في التكنولوجيات الإحلالية، ومستشار في اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي في المغرب، والذي شارك الحضور بأهم العبر والدروس التي اكتسبها من خلال رحلته الريادية.

وخلال الفعالية، عرضت أربع شركات ناشئة بحرينية مشاريعها وأفكارها المبتكرة أمام لجنة التحكيم التي ضمت عدداً من الحكام المحليين والإقليميين منهم: هالة إبراهيم، مديرة الاستثمار في شركة أنتلر، وأحمد سفيان، الشريك العام في Blackbox & Author، وعلي أبو السعود، الشريك الإداري المؤسس في HALA Ventures، وياسر الغامدي، مدير عام الأمن السيبراني (CISO)، وخالد مشاط مستشار السياسة الملكية للنظام البيئي للشركات الناشئة في المغرب.

وأظهرت الأربع شركات الناشئة البحرينية التي عرضت أعمالها خلال الفعالية إمكانياتها الكبيرة وقدرتها على النجاح، حيث حظيت بمستوى عالٍ من الاهتمام والإشادة من قبل لجنة التحكيم والجمهور. وكانت الشركات الناشئة هي Unipal، وهو عبارة عن تطبيق يوفر مزايا حصرية للطلاب من خلال هوية رقمية مبتكرة؛ و Lumofy وهي منصة للتعليم والتطوير المندمج وتساعد الشركات في احتياجاتها المتعلقة بتطوير الموارد البشرية؛ وdoobi، وهي عبارة عن منصة رقمية تقدم خدمات غسل وكي الملابس تم تصميمها بطريقة ذكية للأشخاص المشغولين؛ وTamarran، وهو تطبيق يتم من خلاله حجز مجموعة واسعة من الخدمات في مجال الأنشطة الرياضية.

وبعد جلسة تقييم دقيقة من لجنة التحكيم أجرت خلالها اللجنة تقييمًا شاملاً لإمكانات وأفكار كل شركة ناشئة تم الإعلان عن فوز أحمد فرج، مؤسس شركة Lumofy بالمركز الأول.

وتعليقاً على ذلك أعرب أحمد فرج، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Lumofy عن سعادته بالحصول على هذه الفرصة القيمة لعرض مشروعه خلال فعالية جولات ستارت أب بحرين، قائلاً: «ساهمت هذه الفعالية في تسليط الضوء على مشروعنا وتقديم منصة مهمة لعرض أعمالنا أمام نخبة من الخبراء والمستثمرين. نحن نقدر بشدة جهود جميع المشاركين في هذه المبادرة بما في ذلك وزارة الصناعة والتجارة، وتمكين، ومجلس التنمية الاقتصادية، وبنك البحرين للتنمية، ولجنة التحكيم الموقرة، وبالطبع ستارت أب بحرين لدعمهم الثابت ومنحنا هذه الفرصة المذهلة».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *