اخبار البحرين

أرض بجانب النبيه صالح لتنفيذ وحدات إسكانية مستقبلاً

“أمانة العاصمة” تقر المخطط التفصيلي للمنطقة..

سيد حسين القصاب

وافق مجلس أمانة العاصمة على المخطط التفصيلي لمنطقة النبيه صالح بالمجمعات (380381382) مع أخذ بعض النقاط بعين الاعتبار وبينها تخصيص شارع خدمة مباشر للعقارات التي تحمل تصنيف بلوكات (CB)، وتوسعة الشارع الذي يفصل بين الاستخدام التجاري والسكني إلى 20 متراً، فيما كشف قسم المخططات العامة عن وجود أرض بجانب المشروع الإسكاني للنبيه صالح مخصصة لتنفيذ وحدات إسكانية مستقبلاً.

وأوضح المجلس، لدى استقباله ممثلين من قسم المخططات العامة لمناقشة المخطط، إن “من النقاط التي أشار إليها في تقريره تخصيص شارع خدمة مباشر من شارع الشيخ جابر الأحمد الصباح للعقارات التي تحمل تصنيف بلوكات (CB) شرقاً، وذلك تفادياً للتأثير السلبي للاستخدام التجاري على المنطقة السكنية، إضافة إلى توسعة الشارع الذي يفصل بين الاستخدام التجاري والسكني إلى 20 متراً”.

وأكد المجلس “ضرورة زيادة مواقف السيارات في المنطقة عموماً وعند مسجد ومقبرة النبيه صالح خصوصاً، وتوفير عقار ليكون ملعباً تابعاً لنادي النبيه صالح، وتوفير ساحل عام ضمن منطقة الواجهة البحرية (WF) يحتوي على شاطئ للسباحة كمتنفس لقاطني الجزيرة”.

وقال عضو مجلس أمانة العاصمة ميثم الحايكي إنه “من المهم توفير ساحل رملي للسباحة، إذ إنه من غير المقبول أن يضطر كل من يريد السباحة في شاطئ رملي التوجه إلى بلاج الجزائر”.

وأشار إلى أن “هنالك مناطق في المخطط التفصيلي من المقرر إنشاء خدمات عامة عليها كالمدارس والمستشفيات، ولكنها في الوقت الحالي موقع للطيور المهاجرة”، مبيناً أنه “من الأولى إنشاء الخدمات العامة للمواطين لرفد عملية تطوير البنية التحتية”.

بدوره، ذكر عضو مجلس أمانة العاصمة محمد آل عباس أنه تلقى “العديد من الطلبات من أهالي النبيه صالح عند زيارته للمنطقة، تتضمن تخوف بعض الأهالي من استقطاع جزء من بيوتهم لصالح التطوير، إضافة إلى مطالبتهم بتوفير مساجد كبيرة، حيث إن المنطقة بها مساجد صغيرة تتسع إلى 40 مصلياً تقريباً”.

وأضاف أن “جمعية النبيه صالح الخيرية تقع ضمن عقار للتأجير، والإجار الشهري يستنزف ميزانية الجمعية الخيرية”، مطالباً أعضاء الجمعية بـ”استملاك أرض وتخصيصها لصالح الجمعية”.

بدورها، تساءلت عضو مجلس أمانة العاصمة هدى مبارك عن استملاك وزارة الإسكان أراض بجانب مشروع النبيه صالح الإسكاني للاستفادة منها لصالح المشروع، فيما قالت رئيس قسم المخططات العامة سيما منصور إنه “توجد أرض بجانب المشروع الإسكاني للنبيه صالح مخصصه للاستفادة منها في تنفيذ وحدات إسكانية في المستقبل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *