اخبار البحرين

أكاديمية الأمن السيبراني تستقطب الطلاب البحرينيين

عباس المغني

قال رئيس قسم علوم الحاسوب بمركز ناصر للبحوث والتطوير في الذكاء الاصطناعي عبدالناصر الدوحان أن أكاديمية الأمن السيبراني بالمركز إحدى الركائز الأساسية للتعليم الأمني والتقني في مملكة البحرين وتستقطب الطلاب البحرينيين الذين يتطلعون إلى المستقبل.

جاء ذلك خلال مشاركته في المؤتمر والمعرض الدولي العربي الثاني للأمن السيبراني الذي تستضيفه مملكة البحرين تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء، وافتتح أعماله الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية يوم الثلاثاء الموافق 5 ديسمبر 2023.

وقال: “أن البرامج في المركز تواكب التطور في العالم، حيث تم التوسع في مجال التكنولوجية والذكاء الاصطاعني والحوسبة السحابية والأمن السيبراني”.

واضاف “أن الطالب عندما يتخرج يحصل على شهادة احترافية معترف بها عالمياً…مثلاً شهادة احترافية في الذكاء الصناعي من شركة انفيديا العالمية، وشهادة الحوسبة السحابية من أمازون…”.

من جهته، قال الطالب بالأكاديمية سلمان عبدالرزاق إنه متخصص في الحوسبة السحابية، ويدرس في المركز الذي يعتبر مدرسة ثانوية، وعندما يتخرج سوف يحصل على شهادة احترافية وهي نفس الشهادة التي تمنح للطلاب الذي سيتخرجون من الجامعة.

وأضاف “سوف نكون أول دفعة تتخرج بشهادة احترافية في مجال الحوسبة السحابية في البحرين، قبل دفعة جامعة البحرين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *