اخبار البحرين

أكثر من 14 ألف بلاغ لدوريات النجدة في يناير

سيد حسين القصاب

تلقّت دوريات النجدة في شهر يناير من العام الجاري 14752 بلاغاً، حيث أفادت وزارة الداخلية بأن الدوريات باشرت 15% من هذه البلاغات، وجاء أعلى معدل من البلاغات في قضايا الاستجابة، ويليها 31% في القضايا المرورية، و5% في القضايا الأمنية. وبالنسبة إلى البلاغات التي يتلقاها الإسعاف الوطني، فإن أكثر البلاغات تكون للوعكات الصحية، ويليها النقل من المستشفيات الخاصة والمراكز الصحية إلى الطوارئ بـ848 بلاغاً، وثالثاً تأتي الحوادث المتفرقة بـ384 بلاغاً، ورابعاً جاءت الحوداث المرورية بـ328 بلاغاً، وأخيراً حوادث الحريق بـ24 بلاغاً.

وبالحديث عن البلاغات التي تلقتها الإدارة العامة للدفاع المدني، فإنها استجابت خلال شهر يناير من العام الجاري لـ 1239 بلاغاً، منها 606 بلاغات في المساعدات، و160 بلاغاً في إطفاء الحريق، و93 بلاغاً في الحوادث المرورية، و8 بلاغات في سقوط الأشجار أو أعمدة الإنارة أو لوحات إعلانية وغيرها.

وتأتي البلاغات التي تلقتها الوزارة في خفر السواحل 85 بلاغاً، حيث جاء النصيب الأكبر من البلاغات في تقديم المساعدة، بينما باشر خفر السواحل 23 بلاغاً تعلّقت في البحث والإنقاذ وتعطل السفن، و3 بلاغات في الحوادث البحرية.

وتتلقى دوريات النجدة الكثير من البلاغات على مدار اليوم، وتعمل وزارة الداخلية جاهدة لمباشرة البلاغات في جميع مناطق المملكة، وذلك في سبيل تحقيق الأمن والأمان للمواطنين والمقيمين والسياح في مملكة البحرين. وهنالك العديد من المجالات التي تتلقى وزارة الداخلية بلاغات على أثرها، حيث إن الإسعاف الوطني يباشر بلاغات الوعكة الصحية، والنقل من المستشفيات الخاصة والمراكز الصحية إلى الطوارئ، والحوادث المرورية، وحوادث الحريق، وحوادث متفرقة. وأمّا في ما يخص الدفاع المدني، تباشر الإدارة العامة للدفاع المدني بلاغات في المساعدات، وحوادث الحريق، وبلاغات الحوادث المرورية، وبلاغات سقوط الأشجار أو أعمدة الإنارة أو لوحات إعلانية وغيرها. بينما يباشر خفر السواحل بلاغات في البحث والإنقاذ وتعطل السفن، والحوادث البحرية، وتقديم المساعدات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *