اخبار البحرين

أمانة العاصمة تنذر 228 مركبة مهجورة و50% يتجاوبون بإزالتها

في إطار استمرار الحملات لرصد وإزالة السيارات السكراب في مناطق محافظة العاصمة، قامت الفرق التفتيشية بتوجه 228 اخطارا وتمت إزالة نسبة 50% منها من قبل الملاك خلال الفترة من يناير الى ابريل 2023.

وأوضحت أمانة العاصمة أن الحملات التفتيشية التي تقوم به بها تأتي بهدف الحد من تشويه المظهر العام والطابع العمراني للمناطق والأحياء السكنية، الى جانب حجزها لمواقع من الشارع والأماكن المفتوحة وإشغالها للطريق العام وتسببها بإزعاج المواطنين والقاطنين بالمنطقة وعرقلة حركة السير.

وبينت أمانة العاصمة انها قامت بتوجيه 228 اخطارا الى السيارات السكراب المخالفة، حيث تمت ازالة 123 مركبة منها من قبل الملاك و10 مركبات ازيلت من قبل البلدية اما ال 95 الباقية فهي قيد التنفيذ.

ودعت أمانة العاصمة المواطنين والمقيمين إلى ضرورة الالتزام بنص المادة (7) من قانون رقم (10) لسنة 2019 بشأن النظافة العامة الفقرة (1) والتي تنص على أنه يحظر على ملاك المركبات المهملة وجميع أنواع الخردة والسكراب وضعها أو تركها في الشوارع أو على الأرصفة، وفي الساحات والميادين العامة والشواطئ، وعلى البلدية أو الأمانة المختصة إنذار ملاك هذه المركبات المتروكة والخردة برفعها ونقلها إلى الأماكن التي تحددها البلدية أو الأمانة المختصة خلال 48 ساعة، ويكون الإنذار بوضع علامة عليها تفيد بدء سريان المدة المذكورة والإجراء المتخذ في هذا الشأن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *