اخبار البحرين

أمانة العاصمة تنفذ حملة تنظيمية لسوق سترة المركزي

نفذت أمانة العاصمة حملة تنظيمية في سوق سترة المركزي بهدف التحقق من تطبيق الاشتراطات القانونية لتراخيص الوحدات التجارية وتسوية المديونيات مع اصحاب الحسابات المتأخرة.

أكد ذلك مدير عام أمانة العاصمة المهندس محمد سعد السَهلي، مشددا على عزم أمانة العاصمة في فرض هيبة القانون طبقا لما يقع تحت اختصاصاتها خصوصاً في ظل تفاقم المخالفات البلدية فيما يتعلق بإشغالات الطرق العامة وامور النظافة والالتزام باشتراطات تراخيص الوحدات التجارية وتسوية المبالغ المالية المستحقة للمديونيات والتي تتسبب في آثار سلبية على المصلحة العامة.

وذكر م. السَهلي بأن الحملة نفذت على مدى يومين واسفرت عن توجيه الاخطارات للمخالفين لعدد 40 وحده تجارية من أصل 116 وحده في سوق سترة المركزي تضمنت 16 مخالفة لفرشات الخضار والفواكه و24 مخالفة لفرشات بيع الأسماك ومخالفة لمحل تجاري، حيث تركزت المخالفات على تسوية المبالغ المالية المستحة للمديونيات.

وأكمل إلى أن الأمانة تسعى لحل القضايا وديا مع التجار والمنتفعين من الخدمات البلدية من خلال تسوية المديونيات ومن ثم تحيل هذه القضايا إلى المحاكم في حال عدم التوصل لاتفاق تسوية، متابعا أن هناك عدة حالات تم الاتفاق مع أصحابها لتسوية مديونياتهم وتسديدها خلال فترة محددة حسب الأنظمة والقوانين.

وأشار الى أن أمانة العاصمة عازمة على اتخاذ كافة الإجراءات التصحيحية للحد من المخالفات البلدية المتكررة نظرا لضررها على الصالح العام، مبينا إلى الاستمرار في تنفيذ خطة عمل مدروسة تقتضي تقليل المخالفات البلدية بشكل عام وهو ما سيساهم في جعل العاصمة خالية من المخالفات وسينعكس إيجابا على المواطنين والمقيمين عن طريق تعزيز الشكل الجمالي والحضاري للمنطقة خلال المرحلة القادمة.

وأردف بأن الأمانة تولي اهتماما كبيرا بمتابعة احتياجات الأسواق المركزية وتعمل على توفير خدمات الصيانة ومنها التكييف والإنارة ودورات المياه، وتخضع بصورة دورية للتطوير والصيانة، وترحب من خلال قنواتها الرسمية بأية ملاحظات او مقترحات تساهم في تطوير العمل وتحقيق مطالب أصحاب الفرشات والزوار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *