اخبار البحرين

إطلاق أول مشروع من نوعه للتكنولوجيا المالية في المنطقة” سبرينغ استوديوس

بالشراكة بين صندوق الصناديق “الواحة” ومجموعة الاستثمار الدولية “هامبرو بيركس”

أكدت السيدة أريج الشكر، مديرة صندوق الصناديق “الواحة”، حرص مملكة البحرين على الاستثمار في نظام بيئي مزدهر للتكنولوجيا المالية، لتكون مركزاً رائداً للابتكار في مجالات التكنولوجيا المالية، ومنطقة استراتيجية في جذب الاستثمارات العالمية.

جاء ذلك خلال الإعلان عن إنشاء استوديو لمشاريع التكنولوجيا المالية في مملكة البحرين ” سبرينغ استوديوس”، بالتعاون بين صندوق الصناديق “الواحة” ومجموعة الاستثمار الدولية “هامبرو بيركس”، وذلك على هامش الزيارة الرسمية التي يقوم بها صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله إلى المملكة المتحدة.

وأشارت مديرة صندوق الصناديق “الواحة” إلى أن ” سبرينغ استوديوس” يعتبر أول مشروع من نوعه يركز على التكنولوجيا المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث يشارك الاستوديو في تأسيس الشركات الناشئة جنبًا إلى جنب مع رواد الأعمال المميزين، بدعم من صندوق الصناديق “الواحة”، ومجموعة الاستثمار الدولية “هامبرو بيركس” التي تتخذ من المملكة المتحدة مقرًا لها.

الجدير بالذكر أن صندوق الصناديق “الواحة” هو صندوق سيادي بحريني يهدف إلى تحفيز نمو صناعة رأس المال الاستثماري المحلي ودعم تطوير الشركات الناشئة المبتكرة في مجال التكنولوجيا، و يتم إدارة استثمارات صندوق الواحة من قبل بنك البحرين للتنمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *