اخبار البحرين

احتفالية اليوم الوطني المجيد في مركز كانو الثقافي

أقام مركز عبدالرحمن كانو الثقافي بمناسبة اليوم الوطني المجيد لمملكة البحرين والذي يصادف 16/17 ديسمبر من كل عام احتفالية وطنية متنوعة بمشاركة نخبة من الفنانين والشعراء وأدارت الأمسية الإعلامية بدور عدنان.

حيث بدأت الاحتفالية بأبيات شعرية تغنى فيها الشعراء بحب الوطن ومكانته الكبيرة. حيث ألقى الشاعر صالح يوسف أبيات شعرية قال فيها ” هي البحرين تهدينا سلاما إذ تحيينا.. فصاغت وسط مبسمنا من النسمات نسرينا.. بكانو قد تلاقينا فما أبهى تلاقينا..” وتبعه الشاعر محمد آل مبارك بكلمات ألقها في حب البحرين حيث قال فيها: ” أرواحنا ترخص لجل عين هالدار.. هالدار هذي عزنا كلنا فدا لعيونها صغار وكبار.. وقت اللقا نثبت ويظهر ولانا.. وإحنا هل البحرين حماية الجار نصون حتى اللي يتنفس هوانا.. اللي نوانا بطيب ما يلحقه ثار واللي نوانا بشر يلقى بلانا..”.

كما ألقت الشاعر الدكتورة هنادي الجودر أبيات شعرية قالت فيها:” أمان يا أرض الخلود الخالدة بنبض الزمان.. حرزك أمان الله ودعاء المصطفى وأهل الوفا.. من خلقة الدنيا وتفاصيلك على نهج الجنان.. مليون نخلة والعيون تحوفها جهر وخفا.. والتين واللوز الحمر وإن ما تشا من فضله كان.. يجعل من البحرين روض في حضن هذا البحر هام وغفى”.

كما شارك الفنان القدير محمود قمبر بوصلات غنائية متنوعة في حب الوطن. ثم شاركت فرقة جمعة سرور للفنون الشعبية بتقديم عروض حية لعدد من اللوحات الشعبية الغنائية العريقة امتعت فيها الحضور الكريم. وفي الختام تم تكريم المشاركين في الاحتفالية من قبل أعضاء مجلس إدارة مركز عبدالرحمن كانو الثقافي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *