اخر الاخبار

قبل الاعتزال .. بيكهام يخطط لضم ميسي ورونالدو في إنتر ميامي الأمريكي

الاثنين 06 مايو 2024 | 11:29 مساءً


رونالدو وميسي

يعتبر رونالدو وميسي هم من أفضل لاعبي كرة القدم عبر التاريخ ، وذلك بالأرقام والإحصائيات والبطولات التي حققها كلا اللاعبين ، حيث جمعت بين اللاعبين منافسة قوية امتدت لأكثر من 15 عاماَ في المحافل الأوروبية والعالمية ، استطاع فيها رونالدو الفوز بالكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم خمس مرات ، في حين توج ميسي بالكرة الذهبية ثماني مرات في رقم قياسي لم يتكرر من قبل .

منذ خروج ميسي من برشلونة ورونالدو من ريال مدريد ، كانت جماهير كرة القدم تمني النفس بفريق يجمع النجمين لأول مرة في التاريخ ، في حدث استثنائي يجمع بين الأسطورتين ، ولكن لم يحدث هذا حيث انتقل رونالدو من ريال مدريد ليوفنتوس ثم مانشستر يونايتد وأخيرا النصر السعودي بعقد يمتد لصيف 2025 ، في حين خرج ليونيل ميسي من برشلونة لباريس سان جيرمان الفرنسي ثم الرحيل لنادي إنتر ميامي الأمريكي الذي يملكه النجم العالمي ديفيد بيكهام .

هذا ومنذ رحيل رونالدو لنادي النصر السعودي في صفقة قياسية ، لم يحقق الأسطورة البرتغالية البطولات رفقة الفريق السعودي ، حيث كان موسمه الأول مخيباَ للأمال حيث توج نادي اتحاد جدة بلقب دوري روشن السعودي ، وفي الموسم الثاني كانت العودة القوية للهلال السعودي الذي يقدم مستويات مميزة ، حيث أقصى الهلال النصر من كأس السوبر السعودي ، واقترابه من التتويج بلقب الدوري السعودي هذا الموسم .

النجم البرتغالي لم يعد أمامه سوى بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين لإنقاذ نفسه من موسم صفري خاصة بعد الخروج من دوري أبطال آسيا في ربع النهائي على يد العين الإماراتي، هذا وأكدت العديد من التقارير الصحفية أن هناك اتجاه من مسئولي النصر لرحيل كريستيانو رونالدو بداية من الموسم المقبل .

في ظل الأنباء التي تتحدث عن نية البرتغالي كريسيتانو رونالدو في الرحيل عن النصر السعودي ، فجرت تقارير صحفية مفاجأة من العيار الثقيل ، حينما أكدت أن هناك رغبة قوية من مالك نادي إنتر ميامي الإنجليزي ديفيد بيكهام لاعب ريال مدريد السابق في ضم رونالدو لنادي إنتر ميامي الأمريكي ليكون جنبا لجنب مع ليونيل ميسي في فريق واحد لأول مرة في التاريخ ، لكي يختتم اللاعبين مسيرتهم الأسطورية في النادي الأمريكي ، ناهيك عن حجم المشاهدات والتسويق للدوري الأمريكي في ظل وجود ميسي ورونالدو في فريق واحد في حدث استثنائي .

ولكن في ظل رغبة ديفيد بيكهام في ضم رونالدو مع ميسي في فريق واحد ، لكن هناك تقارير صحفية أكدت أن هناك أندية برتغالية كبيرة تسعى لضم رونالدو حال رحيله عن النصر وهو ما يهدد حلم ديفيد بيكهام ، وهذه الأندية هي وهي سبورتنج لشبونة ناديه السابق، بالإضافة إلى بورتو، وأخيرا بنفيكا الطامح بشدة لضم الأسطورة البرتغالية لصفوفه بداية من الموسم المقبل ، كذلك يرغب نادي لوس أنجلوس جالاكسي الأمريكي في ضم كريسيتانو رونالدو حال رحيله عن الدوري السعودي ، خاصة وأن منافسه الأزلي ليونيل ميسي متواجد في صفوف إنتر ميامي الأمريكي .

حقيقة رحيل رونالدو عن الدوري السعودي 

هذا وأكد الناقد الرياضي السعودي عاطف الأحمدي أن رونالدو لن يرحل عن الدوري السعودي للدوري الأمريكي ، فرونالدو تم التعاقد معه من أجل تعظيم مشروع المملكة العربية السعودية في كرة القدم .

وتابع مع قدوم رونالدو للنصر السعودي استطاع الدوري السعودي أن يتعاقد مع عدد كبير من أبرز لاعبي العالم مثل بنزيما ونيمار وفيرمينو وساديو ماني ، وأصبحت المنافسة في الدوري قوية للغاية ، إضافة لذلك فأن نسب مشاهدة الدوري السعودي أصبحت كبيرة للغاية وذادت القيمة السوقية للدوري السعودي بشكل كبير للغاية .

وأردف الأحمدي أن هدف المسئولين عن الرياضة في السعودية أن يكون الدوري السعودي من أقوى خمس دوريات على مستوى العالم ، لذا لن يتم التفريط في أي لاعب بسهولة وخاصة رونالدو الذي يعتبر أول من فتح الباب لاستقطاب أفضل لاعبي العالم للدوري السعودي .

في حين أكد الناقد الرياضي كريم سعيد أن الحديث عن رحيل رونالدو من النصر السعودي شيء غير منطقي ، في ظل المستويات المميزة التي يقدمها رونالدو مع الفريق وتصدره لهدافي الدوري السعودي هذا الموسم كأكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف وصناعة الأهداف ، لذا فهو عنصر أساسي في تشكيلة نادي النصر .

وأوضح سعيد أن التقارير التي تتحدث عن رغبة بيكهام في ضم ميسي ورنالدو في فريق واحد هي مجرد أمنيات ، فالأمر يعتبر حاليا صعب خاصة مع تقدم اللاعبين في السن ووصول رونالدو لسن 39 عاماَ ، وحتى بعد نهاية رونالدو لعقده مع النصر في صيف 2025 سيكون وصل رونالدو لسن الأربعين، لذا فأن فكرة الرحيل للدوري الأمريكي لن تكون سهلة ولن تتحقق في ظل رغبة رونالدو في البقاء في السعودية . 

المصدر: بلدنا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *