اخبار البحرين

افتتاح التوسعة الجديدة لمستشفى عوالي الذي يُشكّل دعماً مهماً للقطاع الصحي والعلاجي بمملكة البحرين

تم صباح يوم الأحد الموافق 12 فبراير 2023م افتتاح التوسعة الجديدة لمستشفى عوالي وذلك بحضور الدكتور عبدالرحمن جواهري الرئيس التنفيذي لشركة نفط البحرين “بابكو” وأعضاء الإدارة التنفيذية ومسؤولي الشركة.

وفي جولة تفقديه في المرافق الجديدة، رافقه خلالها رئيس المستشفى ورئيس الأطباء الدكتور طارق حميد، اطلع الدكتور جواهري والحضور على الوحدات العلاجيّة الجديدة وما تضمه من أجهزة متطورة ومعدات تشخيصية على أحدث مستوى يقوم على تشغيلها كوادر مؤهلة تأهيلاً عالياً.

وقال الرئيس التنفيذي أن التوسعة الجديدة لمستشفى عوالي سوف تضيف زخماً كبيراً للمستشفى وستعزز من سمعته كواحد من المستشفيات النوعيّة الذي يقدم خدمات علاجيّة شاملة في مملكة البحرين، منوهاً بما يضمه المستشفى من كفاءات طبية مشهود لها بالخبرة الكبيرة سواء أطباء أو استشاريين، إضافة إلى الكوادر التمريضية الذين تم اختيارهم على أساس من الكفاءة والمهنية.

وأوضح الدكتور جواهري بأن مستشفى عوالي قد أصبح اليوم واحداً من المؤسسات العلاجية ذات المستوى الرفيع والخدمات الطبية الراقيّة، وأصبح يستقطب المرضى من جميع أرجاء المملكة ممن يفضلون الحصول على الخدمات العلاجيّة المتميزة التي يقدمها المستشفى، مؤكداً بأن افتتاح التوسعة الأخيرة بما تضمه من عيادات وتخصصات جديدة وأجهزة ومعدات تشخيصية وعلاجية على أرفع مستوى، من شأنها أن تُسهم في استقطاب المزيد من الراغبين في تلقي العلاج المتخصص، الأمر الذي سيسهم في تخفيف الضغط على المستشفيات والمراكز العلاجيّة الأخرى في المملكة.

وأضاف أن مجلس إدارة الشركة برئاسة السيد عبدالله جهاد الزين قد أولوا هذا المشروع اهتماماً خاصاً منذ بداية وضع حجر الأساس وحتى استكماله بالشكل الذي يليق بسمعة شركة “بابكو” مؤكداً بأن إدارة الشركة لن تدخّر جهداً في تلبيّة احتياجات العاملين بالشركة وعائلاتهم متمنياً للجميع دوام الصحة والعافيّة.

الجدير بالذكر أن التوسعة الجديدة لمستشفى عوالي تضم العديد من الوحدات الطبية منها وحدة متطورة للعلاج بالأوكسجين عالي الضغط HBOT حيث تدير هذه الوحدة أول امرأة بحرينية متخصصة في هذا المجال الفريد من نوعه والذي يخدم المرضى الذين يعانون من إصابات

الغطس والتسمم بأول أكسيد الكربون ومرضى السرطان، كما تقدم الوحدة علاجات فعالة في مجال إعادة التأهيل بعد السكتات الدماغية ومرض الزهايمر إضافة إلى العلاجات المضادة للشيخوخة.

وتشمل التوسعة الجديدة كذلك وحدة للعلاج الطبيعي مجهزة بمعدات حديثة للعلاج الطبيعي بما في ذلك العلاج المائي المزود بأحدث التقنيات، وتقدم هذه الوحدة، التي تضم 4 عيادات فردية تتمتع بخصوصية كاملة، خدمات التشخيص وإعادة التأهيل والوقاية. وبالإضافة إلى ذلك توجد غرف واسعة لكبار الشخصيات، وغرف يمكن تحويلها إلى غرف عزل عند الحاجة تم تشييدها بأعلى المواصفات، فيما تم إضافة صيدلية جديدة واسعة تستوعب أعداد المرضى بكل خصوصية وراحة.

أما فيما يتعلق بالمعدات والأجهزة الطبية والتشخيصية الحديثة، يوجد جهاز تحليل (BIA) المتخصص في قياس تكوين جسم الانسان بناءً على المعدل الذي ينتقل به التيار الكهربائي عبر الجسم حيث يتوفر هذا الجهاز في عيادة اختصاصي التغذية، كما يوجد جهاز (DEXA) وهو جهاز فريد من نوعه يمكنه أداء وظيفتين رئيسيتين في آن واحد أولها قياس الكثافة المعدنية للعظام والذي يمكن بواسطته تحديد كثافة العظام وتشخيص هشاشة أو ترقق العظام، أما الميزة الثانية للجهاز فتكمن في تحليل دهون الجسم مما يساعد على تحديد نسبة الدهون لدى الانسان باعتبارها عامل رئيسي للإصابة بأمراض مصاحبة أخرى. كما يحتوي المبنى على جهاز ذاتي لتسجيل الدخول، وهي خدمة مخصصة فقط لموظفي شركة “بابكو” لتسريع حضور المواعيد علماً بأن مستشفى عوالي هو الوحيد في المملكة الذي يوفّر مثل هذه الخدمة الحديثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *