اخبار البحرين

الأشغال تحذر من فتح أغطية الصرف الصحي خلال هطول الأمطار

طالبت وزارة الأشغال المواطنين والمقيمين إلى أهمية عدم فتح أغطية فتحات الصرف الصحي بالشوارع اثناء هطول الأمطار لما يترتب على ذلك من آثار وانعكاسات سلبية على تشغيل شبكات ومحطات الصرف الصحي.

وأوضحت الوزارة أن فتح أغطية الصرف الصحي يتسبب في حدوث ضغط مفاجئ وكبير على شبكات الصرف الصحي مما يؤدي إلى حدوث ارتجاع للمياه بشكل عكسي وحدوث فيضانات داخل المنازل والمباني.

وأكدت الوزارة أن القيام بفتح أغطية الصرف الصحي يُعدُّ مخالفة صريحة يحاسب عليها القانون رقم (33) لسنة 2006 بشأن الصرف الصحي وتصريف المياه السطحية بمملكة البحرين، والذي ينص في المادة (10) على أنه يحظر على أي شخص تصريف مياه الصرف الصحي إلى مرافق صرف المياه السطحية، كما لا يجوز لأي شخص أن يُصِرِّف أو يُلقى أو يُفرغ أو يتسبب أو يسمح بتصريف أو تمرير المواد التالية إلى أي من مرافق الصرف العامة أو أي مجرى فرعي عام أو خاص، من شأن طبيعتها أو كميتها أن تؤدي إلى الإضرار بتلك المرافق أو فروعها.

وبينت الوزارة بأنها تعمل جاهدة للمحافظة على تشغيل شبكة الصرف الصحي بالشكل الأمثل وفق الإمكانيات والأولويات، وذلك لارتباطها المباشر بصحة الإنسان وحماية البيئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *