اخبار البحرين

«الأشغال» تنظم ندوة «أهمية وفوائد الأسطح الخضراء في مشاريع المباني الحكومية»

تساهم في تحسين وتعزيز البيئة..

أكدت مدير إدارة المشاريع الاستراتيجية المهندسة دلال العريض على أهمية نشر الوعي وتعزيز ثقافة الأسطح الخضراء للحد من تأثير التغيرات المناخية من جهة ولتوفير حياة بيئية وصحية أفضل للأجيال المقبلة.

جاء ذلك خلال ندوة توعوية نظمت وزارة الأشغال متمثلة في إدارة المشاريع الاستراتيجية وبالتعاون مع إدارة الموارد البشرية بعنوان (أهمية وفوائد الأسطح الخضراء في مشاريع المباني الحكومية) قدمتها شركة سيكا السويسرية.

وفي هذا الصدد أشارت مدير إدارة المشاريع الاستراتيجية المهندسة دلال العريض بأن تنظيم هذه الندوة التوعوية يأتي ضمن توجه وزارة الأشغال وحرصها على تطبيق مفاهيم الأسطح الخضراء في المملكة لما لها من آثار بيئية مستدامة على المجتمع، بالإضافة إلى تبادل الخبرات والتجارب والاطلاع على أفضل الممارسات للاستفادة منها كمرجعية استرشادية في مملكة البحرين.

وخلال الندوة تم التطرق لأنواع الأسطح الخضراء وعناصرها والنظم المستخدمة لزراعة أسطح المباني، والأسلوب الأمثل للزراعة والمتمثلة في الزراعة بدون تربة بأنظمتها المختلفة وأشكالها المتنوعة لضمان عدم حدوث تسريب للمياه على سطح المبنى وبالتالي عدم تضرر المبنى.

وتتركز فوائد الأسطح الخضراء في المجتمعات المهتمة بتحسين وتعزيز البيئة الجيدة، لما لها من تأثير إيجابي على المباني من حيث تنظيم درجة حرارتها، حيث تعمل على تدفئتها خلال فصل الشتاء وتبريدها خلال فصل الصيف وبالتالي ترشيد استهلاك الطاقة، كما تعمل على امتصاص مياه الامطار والاستفادة منها، كما تعمل على تقليل التلوث من خلال تنقية الهواء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *