اخبار البحرين

«الأعلى للبيئة» يشارك في حفل افتتاح النسخة الرابعة من مسابقة زين لجمع المخلفات الإلكترونية

شارك المجلس الأعلى للبيئة في حفل افتتاح النسخة الرابعة من مسابقة زين لجمع المخلفات الإلكترونية (ZWaste)، الذي تنظمه زين البحرين بالتعاون مع المجلس الأعلى للبيئة ووزارة التربية والتعليم، وبمشاركة 40 مدرسة من مدارس مملكة البحرين الحكومية والخاصة.

وأكدت آمنة حمد الرميحي القائم بمهام نائب الرئيس التنفيذي بالمجلس الأعلى للبيئة، حرص المجلس الأعلى للبيئة على دعم المبادرات التي تعزز الوعي البيئي لدى المجتمع بأهمية إعادة تدوير المخلفات التي تضر بالإنسان والبيئة، لا سيما المخلفات الإلكترونية التي باتت تشكل نموًا متصاعدًا نتيجة للطفرة التقنية التي يشهدها العالم.

وأشارت إلى أن هذه المبادرة تجسد المسؤولية المجتمعية التي تضطلع بها زين البحرين من أجل الحفاظ على البيئة من خلال إطلاق المبادرات البيئية ودعم البرامج والأنشطة التي تعزز جهود مملكة البحرين تجاه تحقيق أهداف التنمية المستدامة، مشيدة بما حققته النسخ السابقة من نجاح بارز، منوهة إلى أن المسابقة ساهمت في نشر الوعي البيئي، وأتاحت الفرصة أمام الطاقات الناشئة لطرح أفكارهم وإبداعاتهم من خلال البرامج والأنشطة التي عملوا عليها طوال فترة المسابقات الماضية.

وخلال كلمة الافتتاح أكدت فاطمة حيدر مدير أول للاستدامة والشمولية وثقافة العمل بشركة زين البحرين، أن إطلاق المسابقة جاء من منطلق إيمانها بدورها المؤسسي تجاه نشر الوعي البيئي ومسؤوليتها المجتمعية تجاه حماية البيئة والمجتمع، وحرصها على تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأوضحت أن مسابقة زين لتدوير المخلفات الإلكترونية (ZWaste) تهدف إلى تشجيع الطلبة والطالبات في مدارس مملكة البحرين على تبني مبادئ حماية البيئة، وتحفزهم على طرح الأفكار الإبداعية وتبني الأساليب المبتكرة في التعامل مع المخلفات الإلكترونية، والسلوكيات المستدامة والسليمة في التخلص من المخلفات الإلكترونية.

واشتمل حفل الافتتاح على محاضرة توعوية قدمها المجلس الأعلى للبيئة لطلبة المدارس حول الإدارة السليمة للمخلفات، وعرضًا مرئيًا حول آلية إعادة تدوير المخلفات في مملكة البحرين قدمته شركة التاج المتخصصة في إعادة التدوير، إضافة إلى محاضرة تعريفية بالمسابقة وأهدافها ومعايير التحكيم، والجدول الزمني قبل اختيار الفائزين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *