اخبار البحرين

الأمانة العامة لمجلس النواب تبدأ برنامج التهيئة ” فرص” بنسخته الثانية

تنظم الأمانة العامة لمجلس النواب خلال الفترة من 25 29 فبراير الجاري وبالتعاون مع وزارة العمل برنامج التهيئة لمتدربي “فرص” في نسخته الثانية، ويأتي هذا البرنامج مواصلةً للنهج الذي ينتهجه المجلس النيابي في زيادة كفاءة الطاقات الشبابية وبناء مهاراتهم العملية والتطبيقية التي تؤهلهم للدخول الى سوق العمل وجعلهم الخيار الأمثل في التوظيف.

وابتدأ البرنامج في يومه الأول بكلمة ترحيبية قدمها السيد فؤاد الأنصاري مدير إدارة الدراسات والتدريب البرلماني، وبعدها استعرضت السيدة حصة خلفان من وزارة العمل والشؤون الاجتماعية محاضرة تعريفية حول برنامج فرص وطريقة التسجيل، واختُتم اليوم الأول بمحاضرة التعامل مع أنظمة وقوانين العمل التي قدّمها السيد خالد سامي من إدارة الموارد البشرية والمالية في مجلس النواب.

وفي اليوم الذي يليه ستُقدم السيدة نورة مهنا من إدارة الدراسات والتدريب البرلماني محاضرة بعنوان “المصطلحات البرلمانية باللغة الإنجليزية”، ومن إدارة الشؤون القانونية بمجلس النواب سيستعرض محمد المدني وخالد البدر عروضاً حول الدور التشريعي والرقابي لمجلس النواب، والأدوات التشريعية.

وفي ثالث أيام البرنامج التدريبي سيتطرق السيد فؤاد الأنصاري مدير إدارة الدراسات والتدريب البرلماني إلى التعريف بالأعمال المعنية بإدارته، وسيقوم بمرافقة المتدربين إلى قاعة الجلسة الرسمية، وقاعات اللجان، وسيتعرض بعدها السيد غسان مكي خبير التطوير وضمان الجودة ورشة حول دور الأمانة لمجلس النواب في العمل البرلماني.

وسيقدم موظفو الأمانة العامة لمجلس النواب، السيدة زهراء السماك والسيد خالد مراد في رابع أيام هذا البرنامج، وقفة تعريفية عن إدارة شؤون الجلسات واللجان وأعمالها، ومحاضرة حول كتابة التقارير، وسيلي ذلك استعراض لكيفية إعداد وتنظيم الاجتماعيات من تقديم السيد جاسم المسلماني.

وفي ختام برنامج التهيئة لمتدربي “فرص” ستقدم السيدة زينب عبد الهادي من إدارة الاتصال ورشة حول “التعامل مع وسائل الإعلام”، وسيتخلل البرنامج محاضرة من تقديم السيدة لطيفة حمادة حول مهارات التواصل مع الأمانة العامة لمجلس النواب، وسيُختتم اليوم الأخير بتوزيع المتدربين على الأقسام من قِبل إدارة الدراسات والتدريب البرلماني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *