اخبار البحرين

الأوركسترا والكورال الوطني السعودي تحيي حفلها الأول على خشبة مسرح البحرين الوطني

استضاف مسرح البحرين الوطني يوم الجمعة الموافق 6 أكتوبر 2023م الحفل الأول للأوركسترا والكورال الوطني السعودي ضمن مهرجان البحرين الدولي للموسيقى 32، حيث شهد المكان حضوراً كثيفاً من الجمهور الذي ملأ مقاعد المسرح الألف وواحد.

وأخذت الأوركسترا الحاضرين في رحلة لاستكشاف أهم الفنون السماعية من الألحان والأغاني السعودية، كجزء من مهرجان الموسيقى والفنون الشعبيّة الخليجي الذي يقام في مملكة البحرين بالتعاون مع الأمانة العامّة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وستنظم هيئة البحرين للثقافة والآثار حفلاً ثانياً للأوركسترا يوم الأحد 8 أكتوبر 2023م، تلبية لطلب جمهور المهرجان من محبي الإبداعات الموسيقية السعودية الراغبين في مشاهدة الأداء المباشر الرائع لهذه الفرقة الاستثنائية، حيث نفدت تذاكره أيضاً بفضل الإقبال الكبير.

يذكر أن الأوركسترا تأسست عام 2021م كأحد أبرز المبادرات الرئيسية لهيئة الموسيقى التي تساهم في تحقيق الاستراتيجية الثقافية للمملكة العربية السعودية، كما تعد إحدى مبادرات وزارة الثقافة السعودية التي تهدف إلى تشكيل أوركسترا وكورال وطني احترافي لتمثيل السعودية في المحافل المحلية والعالمية.

وقدّمت الفرقة حفلاتها في العديد من المدن حول العالم منها باريس ونيويورك، مكسيكو سيتي، لتحط رحالها هذه المرة في المنامة.

هذا ويستمر مهرجان البحرين الدولي للموسيقى حتى 20 من الشهر الجاري، مقدّماً أمسيات وحفلات من مملكة البحرين ودول الخليج والوطن العربي والعالم، وذلك في أماكن مختلفة حول البحرين. وتساهم في المهرجان جهات صديقة عدة كسفارات كل من إيطاليا، الهند،الصين، ألمانيا.

وللمزيد من التفاصيل حول المهرجان ومواعيد إقامة فعالياته يمكن زيارة موقع هيئة البحرين للثقافة والآثار WWW.CULTURE.GOV.BH أو متابعة حساب الهيئة على موقع التواصل الاجتماعي على @CultureBah.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *