اخبار البحرين

«الإرسالية الأمريكية» تنفي أي شراكة أجنبية وتدين التعرض للمستشفيات والأطقم الطبية

أيمن شكل


في بيان صادر منها، نفت مستشفى الإرسالية الأمريكية وجود شراكة مع جهات أجنبية، مؤكدة أنها مملوكة بالكامل للكنيسة الإصلاحية في واشنطن وإدانتها لكافة أنواع التعرض للمستشفيات والأطقم الطبية.

وأضافت المستشفى في نص البيان، أنه بالإشارة إلى ما تم تداوله مؤخراً من أخبار غير صحيحة في بعض وسائل التواصل الاجتماعي حول شراكة مستشفى الإرسالية الأمريكية في البحرين مع جهات أجنبية أخرى، نود التوضيح بأن مستشفى الإرسالية الأمريكية «شركة غير ربحية» وطبقاً للسجلات الرسمية في مملكة البحرين وهو مستشفى خاص مملوك بالكامل بنسبة 100% من قبل الكنيسة الإصلاحية في واشنطن.

وأشارت المستشفى إلى أنها تأسست في مملكة البحرين قبل أكثر من 120 عاماً من أجل توفير الرعاية الصحية والخدمات الطبية لخدمة المجتمع البحريني بأعلى معايير الجودة والمهينة، وذلك طبقاً لرسالة المستشفى والمبادئ التي تم تأسيس المستشفى عليها، مؤكدة أنها حافظت على رسالتها طوال مسيرة عملها.

وأعربت عن أسفها لما تم تداوله من إشاعات وأخبار غير صحيحة حول دور المستشفى وربطه بالشراكة مع جهات أخرى، حيث ترتب على ذلك الإساءة إلى سمعة المستشفى وطاقمه الطبي.

واختتم البيان بالتأكيد على أنها كمستشفى إرسالي وبناء على القيم والمبادئ التي تؤمن بها ونعمل على تعزيزها ومنها الرأفة والسلام والمحبة للجميع، فإنها نقف مع الحق الإنساني الكامل في الحياة والأمان والعلاج والحصول على الرعاية الطبية الكاملة، وتتمسك بموقفها المبدئي بإدانة كافة أنواع التعرض للمستشفيات والأطقم الطبية العاملة فيها طبقاً لقواعد القانون الإنساني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *