اخبار البحرين

البحرينية الكويتية للتأمين تطلق برنامج قادة المستقبل «ELEVATE» لتطوير كوادرها لتولي المناصب القيادية

يسر الشركة البحرينية الكويتية للتأمين ش.م.ب. الإعلان عن إطلاق برنامج قادة المستقبل (ELEVATE)، حيث يهدف هذا البرنامج المبتكر إلى تحديد وتطوير أفضل الكوادر في الشركة، وإعدادهم لتولي المناصب القيادية المستقبلية.

وإدراكا منها لأهمية الاستثمار في رأس المال البشري، فقد صممت البحرينية الكويتية للتأمين هذا البرنامج الشامل لتمكين كوادرها وتزويدهم بالمهارات والمعرفة والخبرة اللازمة نحو التميز وتولي المناصب القيادية. ومن خلال تعزيز ثقافة النمو وتوفير فرص التطوير، يهدف برنامج قادة المستقبل إلى إيجاد صف ثاني من القادة المؤهلين لمواصلة نجاح الشركة على المدى الطويل.

هذا وتم تصميم برنامج قادة المستقبل لتحديد الموظفين الذين يظهرون مهارات وقدرات استثنائية واهتماما قويا بالتطوير على المستوى الشخصي والمهني. ومن خلال عملية اختيار دقيقة، يتم اختيار الموظفين ذوي القدرات الاستثنائية للمشاركة في مجموعة من البرامج المتخصصة وبرامج الإرشاد وإدارة المشاريع.

ويتيح البرنامج للمشاركين فرصة فريدة للعمل عن كثب مع كبار المسؤولين التنفيذيين، واكتساب رؤى وإرشادات قيمة من بعض الخبراء في عدة مجالات. كما سيخضع المشاركين في البرنامج لتدريب مكثف في عدة جوانب مهمة من أجل تطوير قدراتهم وكفاءاتهم القيادية مثل التفكير الاستراتيجي وصنع القرار والتواصل الفعال.

من جهته، قال الدكتور عبد الله سلطان الرئيس التنفيذي للشركة: “يسعدنا إطلاق برنامج قادة المستقبل، الذي يعكس التزامنا بتطوير كوادرنا والاحتفاظ بهم”. وأضاف “بأننا في البحرينية الكويتية للتأمين نؤمن إيمانا راسخا بأن الاستثمار في كوادرنا والذين نعتبرهم أهم أصولنا لن يسهم في تطورهم الشخصي فحسب، بل سيساهم أيضا في تحقيق النجاحات للشركة على المدى الطويل”.

كما صرحت السيدة عائشة المحميد رئيس قسم الموارد البشرية والإدارية بالقول: “من خلال الاستثمار في تطوير موظفيها، تهدف البحرينية الكويتية للتأمين إلى بناء فرق من القادة المؤهلين لمواكبة التغيرات المتطورة باستمرار في مجال عملنا والسعي نحو الابتكار والنمو والتميز”.

نبذة عن المجموعة

والجدير بالذكر أن الشركة البحرينية الكويتية للتأمين تحافظ على موقع الصدارة في سوق التأمين البحريني وحضورها القوي في سوق التأمين الكويتي وهي حاصلة على تصنيف ائتماني ممتاز (A) مع رؤية مستقبلية مستقرة من مؤسسة AM Best العالمية وهو أعلى تصنيف ائتماني تحصل عليه شركة تأمين مباشر محلية في البحرين، حيث يعكس المتانة المالية التي تتمتع بها الشركة لمواجهة التزاماتها المستقبلية. كما أن البحرينية الكويتية للتأمين هي إحدى الشركات التابعة لمجموعة الخليج للتأمين وهي أكبر مجموعة للتأمين في الكويت من حيث الأقساط المكتتبة والمحتفظ بها من خلال عملياتها في قطاع التأمين على الحياة والتأمينات العامة والتأمين التكافلي، وقد أصبحت مجموعة الخليج للتأمين إحدى أكبر مجموعات التأمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حيث لها حصص مُلكية في شركات في البحرين والكويت والأردن ومصر وتركيا والجزائر والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وقطر وسلطنة عمان وسوريا والعراق ولبنان.

كما تعتبر شركة مشاريع الكويت (القابضة) أكبر المساهمين في مجموعة الخليج للتأمين تليها شركة فيرفاكس فايننشال هولدينغز الكندية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *