اخبار البحرين

«البحرين الخيرية» تنظم محاضرة توعوية بمناسبة شهر التوعية بسرطان الثدي

أكد الأمين العام لجمعية البحرين الخيرية الدكتور حسن إبراهيم كمال، أن مكافحة سرطان الثدي من الأولويات التي يوليها النظام الصحي في البحرين، منوهاً بأنه في كل عام تقام الفعاليات والأنشطة للوعي حول سرطان الثدي وعوامل الخطورة الة به.‬‬‬

فيما أكدت الدكتورة رشا فؤاد أخصائية النساء والولادة وعلاج العقم وأطفال، أن البحرين مستمرة في تسخير كافة الإمكانيات والموارد في سبيل الحرص على حياة صحية للجميع، مشددة على أهمية الكشف المبكر وطرق الكشف المتبعة ودور الوعي المجتمعي في تجنب مضاعفات هذا المرض والشفاء منه.

جاء ذلك، خلال فعالية توعوية “محاضرة عن سرطان الثدي” نظمتها الجمعية بمناسبة شهر التوعية بسرطان الثدي، ألقتها فؤاد، وبحضور خليفة الشيخ ممثل لمستشفى البحرين التخصصي.

وتخللت الفعالية محاضرة ألقتها فؤاد شرحت فيها أسباب مرض سرطان الثدي، وأعراضه، وسبل العلاج وأهمية إجراء الفحوصات الطبية والذاتية الدورية، والتي تسهم في الكشف المبكر عن المرض، والوقاية منه، وسرعة علاجه.

وصاحب الفعالية ركن للفحص والاستشارة بالتعاون مع مستشفى البحرين التخصصي، حيث شملت فحوصات طبية اعتيادية “ضغط الدم والسكري” استفاد منها الحضور.

وقدم الأمين العام للجمعية شهادة شكر وتقدير إلى المحاضرة وخليفة الشيخ، لدورهم المميز في خدمة المجال الصحي ولهذه المحاضرة التوعوية القيمة والتي استفاد منها عشرات الأسر المتعففة والمنتسبة للجمعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *