اخبار البحرين

البوعينين: الأطباء العامون بالمراكز الصحية مؤهلون لعلاج حالات الأسنان الطارئة

حسن الستري

أكد وزير شؤون مجلسي الشورى والنواب غانم البوعينين أن الأطباء العامين في العيادات العامة في المراكز الصحية التي تعمل على مدار 24 ساعة مؤهلون لعلاج الحالات الطارئة للأسنان، كما يمكنهم وصف الأدوية التي تتطلبها هذه الحالات، بالإضافة إلى تحويل الحالات التي يستلزم علاجها خدمات الرعاية الثانوية إلى قسم الطوارئ في المستشفيات.

وبين أن أهداف الاقتراح برغبة (بصفة الاستعجال) بشأن توفير طوارئ لعلاج الأسنان على مدار الساعة في المراكز الصحية التي تعمل أربعاً وعشرين ساعة متحققة من خلال أطباء العيادات العامة في المراكز الصحية التي تعمل على مدار الساعة.

وأكد وزير شؤون مجلسي الشورى والنواب غانم البوعينين أن العمل جار على زيادة أعداد الطواقم الطبية المعالجة لفئة مرضى فقر الدم المنجلي “السكلر”، سواء عن طريق التوظيف أو عن طريق ابتعاث الأطباء للتدريب التخصصي أو إدراج العمل في قسم أمراض الدم الوراثية ضمن الخطة التدريبية التخصصية لبرنامج طب العائلة أو الخطة التدريبية التخصصية لبرنامجي المجلس العربي للاختصاصات الصحية والهيئة السعودية للتخصصات الصحي.

وخلص البوعينين إلى أن أهداف الاقتراح برغبة (بصفة الاستعجال) بشأن قيام الحكومة بالعمل على زيادة تخصيص فريق طبي واستشاري لعلاج مرضى السكلر في قسم الطوارئ ومركز أمراض الدم الوراثية في مجمع السلمانية متحققة.

ورد وزير شؤون مجلسي الشورى والنواب غانم البوعينين على الاقتراح برغبة (بصفة الاستعجال) بشأن فتح مركز أحمد علي كانو الصحي لمدة 24 ساعة، بأنه لا توجد حاجة ملحة لتمديد ساعات عمل المركز المذكور، لأن المراكز التي تعمل حاليا على مدار 24 ساعة قد تم تجهيزها لاستيعاب احتياجات خدمات الرعاية الصحية الأولية الطارئة بشكل سلس وبجودة عالية على نحو تكون معه أهداف الرغبة متحققة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *