اخبار البحرين

«التطوير العمراني» تدرس إنشاء شوارع تجارية في سماهيج والدير

سيد حسين القصاب

بتوصية من «بلدي المحرق»

رفع مجلس المحرق البلدي توصية إلى هيئة التخطيط والتطوير العمراني تتضمن طلب دراسة إنشاء شوارع تجارية بمنطقتي «سماهيج والدير» بالدائرة السادسة، ومن بينها طريق رقم (3140) بمجمع 231.

وبحسب أعضاء رفع مجلس المحرق البلدي فإن «التوصية جاءت نظراً لقلة الشوارع التجارية المعتمدة بمنطقتي سماهيج والدير بالدائرة السادسة، مع وجود كثافة سكانية عالية في تلك المناطق تحتاج إلى أن تلبى احتياجاتهم اليومية»، مشيرين إلى أن المجلس أوصى بـ«عمل دراسة شاملة للمنطقتين للوقوف على الشوارع المناسبة لتحويلها مجتمعة إلى شارع تجاري متعدد».

وأوصت اللجنة بـ«الموافقة على تحويل الطريق رقم (3140) بمجمع 231 بمنطقة الدير إلى تجاري ليخدم أهالي المنطقة، حيث إن تلك المنطقتين لا توجد بها «بلوكات» تجارية حسب النظام المعمول به في هيئة التخطيط والتطوير العمراني».

وقال عضو مجلس المحرق البلدي ممثل الدائرة السادسة فاضل العود إن «منطقة سماهيج بها شارعان تجاريان فقط رغم زيادة الرقعة السكانية»، مبيناً أن «الشارعين لا يكفيان لعدد السكان الموجود في منطقة سماهيج».

وأضاف أنه «في حال التواصل مع هيئة التخطيط والتطوير العمراني في طلب عمل «بلوكات»، يكون رد الهيئة بطلب إرسال التصور الهندسي الكامل من قبل صاحب الطلب لإبداء الموافقة من عدمها»، مشيراً إلى أن «تكلفة التصور الهندسي لا تقل عن 500 دينار بحريني وهو ما لا يمكن تحميله للمواطن».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *