اخبار البحرين

«التنفيذية والتشريعية» تبحثان مشاريع لجعل البحريني أولوية

وزير المالية: طرح المزيد من المبادرات النوعية لدعم المواطن..

أكد وزير المالية والاقتصاد الوطني الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة، أن العمل متواصل بالتنسيق والتعاون مع السلطة التشريعية لطرح المزيد من المبادرات النوعية التي تدعم المواطن باعتباره محور التنمية وعلى رأس الأولويات، وإليه توجه كافة الخطط والبرامج لخلق المزيد من الفرص النوعية الواعدة أمامه لتمكينه.

جاء ذلك، خلال اجتماع مشترك عقدته السلطتان التنفيذية والتشريعية أمس، لمناقشة المشاريع والمبادرات الهادفة لجعل المواطن أولوية وطنية لخدمة التوجهات المستقبلية، وفق رؤى وتطلعات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم، حيث رأس الاجتماع من جانب مجلس النواب، رئيس المجلس أحمد المسلم، ومن جانب الحكومة، وزير المالية والاقتصاد الوطني، ومن جانب مجلس الشورى النائب الأول لرئيس مجلس جمال فخرو.

وأضاف الوزير، أن الجهود متواصلة لتطوير الإجراءات والآليات التي تسهم في تأمين البيئة الداعمة للتنمية بما يصب في رفد المسيرة التنموية الشاملة بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم، وبمتابعة حثيثة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

وأشار إلى حرص الحكومة الدائم على البناء على ما تحقق للوطن والمواطن، وتعزيز مختلف مسارات التنمية بالتعاون والتشاور مع السلطة التشريعية من أجل خلق مستقبلٍ مستدام للمواطنين، انطلاقاً من العمل المشترك بروح الفريق الواحد، فريق البحرين.

وتم خلال الاجتماع التأكيد على أهمية مواصلة طرح المزيد من البرامج والمبادرات الجديدة التي تلبي متطلبات الحاضر والمستقبل وتسهم في تحقيق تطلعات المواطنين نحو مزيد من الخير والنماء للجميع.

وأكد المسلم أن الاجتماع يأتي استمراراً لنهج التعاون والتشاور، والتنسيق والتكامل، بين السلطتين التشريعية والتنفيذية، لمناقشة موضوع “جعل المواطن أولوية وطنية لخدمة التوجهات المستقبلية”.

وأعرب عن فخره، بالتوجيهات الملكية السامية من لدن ملك البلاد المعظم، ودعم ومتابعة صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، في دعم كافة الجهود الوطنية لجعل المواطن البحريني محور التنمية.

ولفت المسلم، إلى أهمية مواصلة اللقاءات والمشاورات بين السلطتين للوصول إلى رؤية توافقية شاملة، لتنفيذ المبادرات النوعية وتسخير الإمكانيات لجعل المواطن هو الخيار الأول والأفضل للتوظيف، مع مواصلة الدعم للقطاع الخاص وتحفيزه لزيادة توظيف العنصر البحريني.

من جانبه، أشاد فخرو بالتنسيق المتواصل والعمل المشترك مع الحكومة، والحرص الدائم على تفعيل توجيهات حضرة صاحب ملك البلاد المعظّم، وصاحب السمو الملكي الأمير ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

وأكد أهمية اعتماد المقاربة الشاملة في وضع حلول كفيلة بتحقيق الغاية المرجوة المتمثلة في جعل المواطن أولوية وطنية، داعياً الى مواصلة تسخير الإمكانيات لدعم النمو الاقتصادي، وتنفيذ المبادرات التي تؤكد أن المواطن هو الركيزة الأساسية، والنواة الأولى لحصد المنجزات والنجاحات الوطنية في مختلف المجالات، مؤكداً ضرورة أن يتم وضع حل شامل ومتكامل لموضوع وضع البحريني الخيار الأفضل.

ونوه فخرو باستمرار انعقاد اللقاءات التشاورية، والحوارات البنّاءة بين السلطتين التشريعية والتنفيذية، مثمناً حرص أعضاء السلطة التشريعية على تقديم الأفكار والمقترحات البنّاءة، التي تحظى باهتمام المسؤولين، وتلقى تجاوباً لمناقشتها وبحثها بما ينسجم مع برامج واستراتيجيات الحكومة في تحقيق التنمية والازدهار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *