اخبار البحرين

“الثقافة” تنظّم اليوم مبادرة “كتاب ومكان” في المسرح الوطني

يستضيف بهو مسرح البحرين الوطني مساء اليوم، الفعالية الثانية من مبادرة “كتاب ومكان” التي تناقش هذه المرة كتاب “البوكر في ميزان النقد” للدكتورة مي السادة ورسول درويش.

وتنظّم هيئة البحرين للثقافة والآثار، سلسلة من النقاشات الفكرية حول مجموعة من الإصدارات الثقافية بالتعاون مع جمعية “كلّنا نقرأ” و”قرّاء بحرينيون” في مواعيد وأماكن متفرقة خلال الفترة من مايو حتى نوفمبر 2023 وذلك في إطار الاحتفالات الدولية باليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف الذي أقرّته منظّمة اليونسكو في 23 أبريل من كل عام.

ويتمحور كتاب “البوكر في كتاب النقد” حول الجائزة العالمية للرواية العربية “البوكر العربي”، بعد انقضاء أكثر من 10 سنوات على انطلاقتها، حيث يستعرض الكتاب طبيعة المواضيع الرئيسية التي تناولتها هذه الروايات وماهية الاختلاف الحاصل فيها على مدى سنوات عمل الجائزة.

يذكر أن مبادرة “كتاب ومكان” تعد من المبادرات الثقافية الساعية للترويج للإصدارات الأدبية من مشروعي “النشر المشترك” و”نقل المعارف” ومناقشة مضمونها في لقاءات مع الجمهور وبحضور من المهتمين، وتسعى الهيئة من وراء ذلك لتعزيز ثقافة القراءة والترويج لها إلى جانب التعريف بالكتّاب والأدباء في البحرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *