اخبار البحرين

الجامعة الأهلية تستفيد من تقنيات شركة هواوي في تطوير بنيتها الرقمية

البروفيسور الحواج يؤكد الحرص على التعاون مع المؤسسات التقنية والصناعية

في إطار التعاون العلمي المستمر بين الجامعة الأهلية وشركة هواوي البحرين، وفي إطار تطوير البنية الرقمية لدى الجامعة الأهلية، بما ينعكس إيجابا على العملية التعليمية والجهود البحثية للجامعة، استقبل الرئيس المؤسس رئيس مجلس أمناء الجامعة الأهلية البروفيسور عبدالله الحواج بمعية رئيس الجامعة البروفيسور منصور العالي عددا من مسؤولي شركة هواوي البحرين يتقدمهم السيد إريك لي مدير عام الشركة، الذي قدم شاشة ذكية للجامعة يعزز من التواصل الالكتروني التفاعلي ضمن منظومة الجامعة التعليمية.

وقد جاءت هذه الخطوة متماشية مع خطوات حثيثة لدى الجامعة من أجل تعزيز توظيف تقنية المعلومات في العملية التعليمية وتوفير حلول ونظم الكترونية على أعلى المستويات للاساتذة والطلبة والباحثين بما يعزز من فاعلية التعليم وجودته ومستويات التحصيل العلمي لدى الطلبة.

وقد تناول الاجتماع الذي جمع عدد من قيادات الجامعة الاهلية بعدد من قيادات شركة هواوي البحرين فرص التعاون والشراكة بن الجهتين بما ينعكس إيجابا على العملية التعليمية ويحقق المزيد من الفرص التدريبية والتوظيفية لخريجي الجامعة الأهلية وخصوصا خريجي كليتي الهندسة وتكنولوجيا المعلومات، في الوقت الذي أشاد فيه الرئيس المؤسس رئيس مجلس أمناء الجامعة الاهلية البروفيسور الحواج بمبادرات وخطوات شركة هواوي البحرين وما تعكسه من حس مسؤولية أكاديمية واجتماعية لدى الشركة. ونوه البروفيسور الحواج إلى أن الجامعة شديدة الحرص على التعاون الايجابي مع شركة هواوي البحرين ومختلف الشركات والمؤسسات الرائدة في تقنية المعلومات بهدف مواكبة المستجدات العلمية والتكنولوجية وتمكين طلبة الجامعة منها.

ومن ناحيته أشاد السيد إيرك لي، المدير التنفيذي لشركة هواوي البحرين، بالدور الذي تقوم به الجامعة الأهلية لتطوير ورفع كفاءة الفصول الدراسية والارتقاء بجودة التعليم فيها بما يخدم الطلبة وتحصيلهم العلمي، مثمناً سعيها الدائم لتنمية مهارات الطلبة وتوفير التدريب لهم على التقنيات المتطورة. كما وأعرب عن فخره بالشراكة مع الجامعة الأهلية مؤكداً على التزام شركة هواوي بتقديم كافة امكانياتها المتطورة وخبراتها لدعم منظومة قطاع التعليم في المملكة والمساهمة بشكل فعال في تحقيق رؤية البحرين 2030.

ومن جانبه عبر رئيس الجامعة الأهلية البروفيسور منصور العالي عن شكره لشركة هواوي البحرين على مبادراتها المستمرة في دعم التعليم، مؤكدا أن لهذه الخطوة أثرا بالغا على تعزيز استراتيجيات التعليم الالكتروني التفاعلي لدى الجامعة، وقال بأن الجامعة حريصة على التعاون مع شركة هواوي البحرين على أكثر من صعيد، سواء في المسابقات الطلابية التي تنظمها الشركة باستمرار أو من جهة تدريب طلبة الجامعة وتزويدهم بالمهارات التقنية الحديثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *