اخبار البحرين

“الجمارك” و”الحكومة الإلكترونية” تطلقان النظام الإلكتروني لإصدار الفواتير

أطلقت شؤون الجمارك بالتعاون مع هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، خدمة إضافية للدفع من خلال النظام الإلكتروني لإصدار الفواتير، وذلك سعياً للتسهيل على المستفيدين للحصول على الخدمات واستكمالاً للخطة الاستراتيجية لشئون الجمارك 20212024 في الهدف المعني بربط خدمات تحصيل الرسوم مع منصات الدفع الإلكترونية المتاحة.

وتتيح الخدمة الجديدة لموظفي شؤون الجمارك إمكانية إصدار فواتير الكترونية يتم إرسالها لصاحب الطلب عن طريق البريد الإلكتروني أو عبر إرسال رسالة نصية ليتسنى لصاحب الطلب إتمام عملية الدفع إلكترونيا.

وأكد مدير إدارة الموارد المالية بشؤون الجمارك حمد بوحجي، أن تنوع قنوات الدفع الإلكتروني تسهل على العملاء الاستفادة من الخدمات الإلكترونية عن بعد دون الحاجة للتوجه إلى المنافذ الجمركية، كما أن النظام سيساهم في إتمام العمليات بأقل وقت ممكن وفي أي مكان.

من جهته، ثمن مدير إدارة تطوير الخدمات والقنوات الإلكترونية بالهيئة أحمد البلوشي، التعاون المشترك والقائم بين الهيئة وشؤون الجمارك، موضحاً بأن إطلاق خدمة إصدار الفواتير الإلكترونية يأتي تماشياً مع التوجه الاستراتيجي للهيئة، لاسيما على صعيد الاستمرار في تعزيز عمليات التحول الإلكتروني للخدمات الحكومية، كما ينسجم مع توجهها بتوفير قنوات متعددة للدفع الإلكتروني لمختلف الخدمات الحكومية والتي تتيح للمستفيدين منها سرعة إنجاز معاملاتهم، وحفظ وقتهم وجهدهم.

يذكر أن نظام إصدار الفواتير الإلكترونية، سيتضمن العديد من الخدمات ومنها على سبيل المثال، طلب تحديد رمز النظام المنسق، نسخة غير ورقية من التعرفة الجمركية، طلب معلومات من صاحب السجل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *