اخبار البحرين

الحكم بإدانة ومعاقبة متهمين لاستيلائهما على أموال لصندوق العمل «تمكين»

صرح رئيس نيابة محافظة العاصمة بأن المحكمة الصغرى الجنائية الرابعة قد أصدرت حكمها بإدانة المتهمين بالاستيلاء على مبالغ من صندوق العمل “تمكين” ومعاقبة المتهم الأول بالحبس لمدة سنة واحدة وتغريمه خمسة آلاف دينار عما أسند إليه للارتباط ومعاقبة المتهم الثاني بالحبس لمدة ستة أشهر وتغريمه ألف دينار عما أسند إليه من اتهام، وأمرت بمصادرة المستندات.

وكانت النيابة قد تلقت بلاغاً من صندوق العمل “تمكين” مفاده قيام المتهم الأول بإبرام عقود عمل وهمية نسبها لمجموعة من الموظفين لديه، وقام بتسجيلهم بموجب تلك العقود في برنامج دعم الأجور. كما قام بتقديم كشوفات رواتب مزورة كإثبات لصرف الرواتب والتحصل من خلال ذلك على الدعم، وتمكن بهذه الوسائل من الاستيلاء على مبالغ مالية بلغ إجمالها عشرة آلاف وثمانمائة وثمانية وخمسين دينار بحريني تشكل الأجور المدعومة من الصندوق بناء على العقود الوهمية التي قدمها، وقد ثبت قيام المتهم الثاني بمساعدته في إتمام الجريمة.

وقد باشرت النيابة إجراءات التحقيق فور تلقيها ذلك البلاغ، فاستمعت إلى أقوال الشهود، واستجوبت المتهمين واطلعت على حركة حساباتهم المصرفية، وأمرت بإحالتهما إلى المحاكمة الجنائية، فصدر بحقهما الحكم المتقدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *