اخبار البحرين

الحكومة: توفير 12000 فرصة عمل منذ تأسيس «ممتلكات»

حسن الستري


88.6 ٪ نسبة البحرنة في الشركة والمؤسسات التابعة لها..


أكدت الحكومة أن نسبة البحرنة في شركة ممتلكات البحرين القابضة والشركات التابعة لها بلغت العام الماضي 88.6%، كما تم خلق فرص عمل تقدر بحوالي 12000 وظيفة منذ تأسيس الشركة.

وبينت الحكومة في ردها على الاقتراح برغبة بعدم تجديد عقود الأجانب وفتح مجال التوظيف في الشركات الكبرى المملوكة للحكومة أو المساهمة فيها، وإعطاء الأولوية للبحرينيين في كافة المجالات والتخصصات الإدارية والفنية وغيرها من التخصصات، بأن «الشركة العربية لبناء وإصلاح السفن «أسري» وضعت خططاً لتدريب وإحلال البحرينيين في المناصب القيادية في الشركة، إذ تم البدء في تأهيل 13 من الكفاءات الوطنية بالشركة لتقلد المناصب القيادية والإدارية».

وبخصوص الاقتراح برغبة (بصفة الاستعجال) بشأن قيام الحكومة بدعم وحماية الكوادر البحرينية العاملة في الشركات المملوكة للحكومة، أوضحت الحكومة أن «هذه الشركات تفخر بكوادرها الوطنية وتسعى للحفاظ على معدلات البحرنة وزيادتها».

أما فيما يتعلق بالاقتراح برغبة (بصفة الاستعجال) بشأن تطبيق نظام ساعات العمل المرن (3) ساعات يومياً في الشركات الحكومية، فأوضحت الحكومة أنها «تتبع نظام العمل المرن الذي يتناسب مع أهدافها وعدد موظفيها وحجم ونوع الأعمال التي يجب إنجازها من قبل الإدارات المختلفة، وذلك في حدود ما تسمح به طبيعة الشركات الحكومية باعتبارها شركات تجارية».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *