اخبار البحرين

«الداخلية»: «الإسعاف الوطني» يباشر 40 ألف بلاغ في 10 أشهر

أيمن شكل

كشف تقرير لوزارة الداخلية عن استجابة الإسعاف الوطني لنحو 40 ألف بلاغ منذ يناير وحتى أكتوبر، ومباشرة الدفاع المدني لأكثر من 12 ألف بلاغ خلال العام المنصرم، وخفر السواحل لأكثر من ألف عملية، فيما نفذت قيادة طيران الشرطة نحو 416 دورية متنوعة، بينما رصدت مديرية شرطة العاصمة المباني الآيلة للسقوط من خلال 567 حملة، مشيراً إلى أن الجمارك ضبطت كمية كبيرة من الحشيش والشبو مخبأة في شحنة بطاطس.

وأشارت إحصائيات «الداخلية»، بحسب عدد مجلة الأمن لشهر يناير 2024، إلى «قيام الدفاع المدني خلال العام المنصرم بمباشرة أكثر من 12524 بلاغاً، وقد أثبتت المتابعة أن معظم مسببات الحريق ما بين التماس الكهربائي والإهمال وارتفاع درجات الحرارة على الترتيب، فيما بلغ اجمالي بلاغات المساعدة 6465 بلاغاً». وفي مجال الأمن البحري؛ وفقاً للإحصائيات، «باشر خفر السواحل خلال العام 2023 أداء مهامه وواجباته في مجال الأمن البحري، حيث نفذ 963 عملية بحث وإنقاذ، بجانب مباشرة 128 حادثاً بحرياً والاستجابة لـ 23 نداء استغاثة ليصل إجمالي العمليات التي باشرها خفر السواحل خلال العام الماضي إلى 1114 عملية».

وبينت الإحصائيات «مباشرة الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية 1039 قضية خلال عام 2023، وتمكنت من كشف ملابساتها واتخاذ الإجراءات الأمنية والقانونية اللازمة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *