اخبار البحرين

«الرصد والمتابعة» في «الوطنية لحقوق الانسان» تعقد اجتماعها الثامن والعشرون

برئاسة السيدة روضة سلمان العرادي، وعضوية السيد خالد عبد العزيز الشاعر نائب رئيس المؤسسة، والسيد أحمد صباح السلوم، والمحامية دينا عبدالرحمن اللظي، عقدت لجنة الشكاوى والرصد والمتابعة اجتماعها العادي الثامن والعشرون في مقر المؤسسة الوطنية لحقوق الانسان بضاحية السيف.

اطلعت اللجنة، في مستهل اجتماعها، على المبادرة التي أعلن عنها وزير التربية والتعليم حول تمكين النزلاء في مراكز الإصلاح والتأهيل من مواصلة تعليمهم الجامعي، وذلك بالتعاون مع وزارة الداخلية، حيث أكدت اللجنة على أهمية ضمان التعليم للجميع بما يتواءم مع أحكام دستور مملكة البحرين وغيرها من التشريعات الكفيلة لهذا الحق، لتنمية قدراتهم ومهاراتهم لتحقيق ذاتهم وتطوير حياتهم ومجتمعهم.

كما استعرضت اللجنة الكشوفات المتعلقة بالشكاوى التي تلقاها مركز الاتصال وتلقي الشكاوى بالمؤسسة، والمساعدات القانونية المقدمة والحالات التي رُصِدَت من خلال وسائط الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي للفترة من 1 وحتى 24 أكتوبر، حيث تم التعامل خلال الفترة المذكورة مع (25) حالة تنوعت ما بين شكاوى ومساعدات قانونية وحالات رصد، وتابعت اللجنة ما تم بشأن كل حالة على انفراد، وما اُتُّخِذ من إجراءات بخصوص مجمل قراراتها وتوصياتها السابقة.

من جانب آخر، التقت اللجنة مع عدد من ذوي نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل للوقوف على أحوال ذويهم والاستماع إلى طلباتهم وأخذ ملاحظاتهم.، حيث تأتي هذه الخطوة في إطار حرص المؤسسة على حماية وتعزيز حقوق الإنسان ولا سيما الأشخاص المقيدة حرياتهم.

هذا، ويمكن التواصل مع المؤسسة الوطنية عبر تطبيق الهواتف النقالة (NIHR Bahrain)، أو عبر الموقع الإلكتروني (www.nihr.org.bh) أو عن طريق الخط الساخن المجاني (80001144)، أو الحضور الشخصي الى مبنى المؤسسة في ضاحية السيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *