اخبار البحرين

السفارة الأمريكية لـ”الوطن”: شراكة مهمة مع “الثقافة” لحماية تراث البحرين الثمين

محمد نصرالدين

إقامة فعاليات في «صيف البحرين»

أكدت الملحق الثقافي والإعلامي لدى السفارة الأمريكية بمملكة البحرين ليندا ماكمولين وجود شراكة قوية وتعاون دائم ومتواصل مع هيئة البحرين للثقافة والآثار في تنظيم وإقامة العديد من المشاريع والفعاليات، معربة عن اعتزازها بأن هذا التعاون يتزايد ويتنوع من عام إلى آخر، ومؤكدة التطلع إلى تطوير المزيد من المشاريع المستقبلية.

وقالت ليندا ماكمولين في تصريح خاص لـ«الوطن» إن السفارة الأمريكية لدى مملكة البحرين تشارك حالياً بكل فخر مع رئيس هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخ خليفة بن أحمد بن عبدالله آل خليفة وفريقه في مشاريع متنوعة، حيث تقوم السفارة بدعم شراكة ثلاثية لمدة سنة كاملة بينها وبين هيئة البحرين للثقافة والآثار ومؤسسة سميثسونيان للمتاحف من أجل دعم حماية التراث الثقافي الثمين لمملكة البحرين.

وقالت إن لدى السفارة الأمريكية شراكة غنية وديناميكية مع هيئة البحرين للثقافة والآثار، ونحن فخورون بالتعاون مع الهيئة حاليا بإقامة العديد من الفعاليات ضمن مهرجان صيف البحرين في شهر يوليو الجاري، ومن أبرزها إحضار مسرح ميسولا للأطفال مرة أخرى إلى البحرين كجزء من المهرجان، حيث نقدم بشكل مشترك مسرحية الأطفال «ساحر الغرب» التي سيسمح من خلالها للأطفال بالمشاركة في اختبارات التمثيل المفتوحة وسيتاح لمن يتم اختيارهم فرصة الأداء على خشبة المسرح، كما سيقدم فريق الخبراء من مسرح ميسولا للأطفال ورش عمل للتمثيل المجتمعي لمنح المزيد من الشباب البحريني فرصة لتجربة الأداء المسرحي.

وقالت: «لقد استمر تعاوننا قوياً مع هيئة الثقافة حتى في أثناء جائحة كورونا (كوفيد 19)، حيث قامت السفارة بتنظيم زيارة متدرب للعمل في المتحف الوطني، ونظمت مشاركة عبر الإنترنت في مهرجان صيف البحرين قدمها الموسيقي الأمريكي توني ميميل، كما قامت برعاية ورش عمل افتراضية مع خبراء أمريكيين حول الكتابة والرسوم التوضيحية وغير ذلك. وقد جاء بيان المنامة في أكتوبر 2021 ليكون إنجازاً بارزاً في تعاوننا الثقافي، ما يدل على التزامنا المشترك بمكافحة الاتجار بالآثار والحفاظ على التراث الثقافي».

وأضافت أنه في الآونة الأخيرة، جلبت السفارة مسرح ميتو إلى البحرين في شهر يناير، بالتعاون مع هيئة الثقافة ومسرح إنكي للفنون، وذلك لمنح البحرينيين المهتمين بالمسرح فرصة لتطوير مهاراتهم من خلال ورش عمل هادفة. وفي شهر مارس تعاونت السفارة بإحضار فرقة BrassaHolics، وهي فرقة من ولاية نيو أورليانز تعزف خليطاً من موسيقى الجاز والفانك gogo إلى البحرين، للمشاركة في مهرجان ربيع الثقافة.

وأضافت: «نحن نعمل كل يوم لدعم تبادل التطوير المهني لموظفي هيئة الثقافة ونظرائهم الأمريكيين، ويُسعدني أن أقول إن تعاون السفارة مع هيئة الثقافة يتزايد ويتنوع من عام إلى آخر. ونحن فخورون بما حققناه معاً حتى الآن، ونتطلع إلى تطوير المزيد من المشاريع المستقبلية».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *