اخبار البحرين

السفيرة التركية: تركيا لن تنسى أبدًا وقفة البحرين وتضامنها إلى جانبها في هذه المحنة الأليمة

أعربت إيسن تشاكيل، سفيرة الجمهورية التركية لدى مملكة البحرين عن شكرها وامتنانها العميقين لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم، حفظه الله ورعاه، وصاحب السمو الملكي ‏الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، حفظه الله، ولسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب، وشعب مملكة البحرين على دعمهم وتضامنهم مع تركيا إثر الزلزال المدمر الذي ألم ببلادها.

وعبرت السفيرة باسمها الخاص ونيابة عن الجمهورية التركية عن شكرها من صميم القلب لجلالة الملك المعظم والحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ولمواطني المملكة، مؤكدة أن تركيا لن تنسى أبدًا وقفة مملكة البحرين وتضامنها إلى جانبها في هذه المحنة الأليمة.

وقالت السفيرة إيسن تشاكيل في تصريح لوكالة أنباء البحرين (بنا): “الاستجابة الفورية من مملكة البحرين في أعقاب الزلزال الذي ضرب تركيا في 6 فبراير دليلاً واضح على الصداقة القوية والتعاون الوثيق بين الجمهورية التركية ومملكة البحرين”.

وأشادت السفيرة بالتوجيهات الملكية لجلالة الملك المعظم ولصاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، والنهج الإنساني للبحرين الذي نال إعجاب الشعب التركي.

وأضافت: “أود أن أعبر عن امتناننا لسمو اللواء الركن الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مستشار الأمن الوطني ‏قائد الحرس الملكي الذي يقود مهمة الإغاثة الإنسانية عملية (سواعد الغيث)”.

ويشارك فريق بحث وإنقاذ من الحرس الملكي بمتابعة سمو اللواء الركن الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في مهمة الإغاثة الإنسانية عملية “سواعد الغيث” في الجمهورية التركية الشقيقة امتثالاً للأوامر الملكية السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة، حفظه الله ورعاه.

وقالت السفيرة أنه تم إرسال فريق بحث وإنقاذ مكون من 35 فردًا من قوة دفاع البحرين إلى منطقة هاتاي .

وأشادت السفيرة بأبطال قوة دفاع البحرين بمساهمتهم في البحث عن الناجين والعثور على الجرحى والمصابين والضحايا، وبإنقاذهم امرأة كانت تحت الحطام بعد 176 ساعة من الزلزال، مثمنة دور المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية في تنسيق أول مساعدات إنسانية بحرينية لتركيا.

وقالت السفيرة التركية “نشيد بمساعي المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية والتعاون مع السفارة التركية وتقديم المساعدات العاجلة في مناطق الزلزال”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *