اخبار البحرين

الصين تتحدث عن فرص واسعة للتعاون المستقبلي مع البحرين

في الاقتصاد والتجارة والبيئة والعلوم والتكنولوجيا..

أكد النائب الأول لرئيس مجلس الشورى جمال فخرو عمق العلاقات الثنائية التاريخية التي تربط مملكة البحرين بالصين، فيما كشفت رئیس لجنة مقاطعة جیانغسو للمؤتمر الاستشاري السیاسي للشعب الصیني تشانغ ییتشنغ عن الفرص والمجالات الواسعة للتعاون المستقبلي بين الصين والبحرين في الاقتصاد والتجارة والبيئة والعلوم والتكنولوجيا.

وأشاد فخرو، خلال استقباله ییتشنغ والوفد المرافق الذي يزور البحرين لبحث سبل تعزيز مسارات التعاون والعمل المشترك بين البلدين الصديقين، بـ”التطور التجاري والصناعي الذي تشهده الصين”.

ونقل فخرو تحيات رئيس مجلس الشورى علي الصالح وترحيبه بالوفد الزائر، مؤكدًا أن “هذه الزيارات فرصة للإطلاع عن كثب على هذه التجربة الناجحة، إلى جانب تبادل التجارب بما يحقق تطلعات ومصالح البلدين الصديقين، في ظل الدور الذي باتت تمارسه الدبلوماسية البرلمانية في هذا الجانب”.

من جهتها، أعربت رئیس لجنة مقاطعة جیانغسو للمؤتمر الاستشاري السیاسي للشعب الصیني عن سعادتها بهذه الزيارة “التي تأتي في إطار علاقات التعاون المتميزة التي تجمع البلدين الصديقين”، مشيدة بـ”استضافة المملكة لاجتماع الجمعية 146 للاتحاد البرلماني الدولي في وقت سابق هذا العام، والذي شكل فرصة مهمة للقاء البرلمانيين وتبادل وجهات النظر، إضافة إلى إسهامه في نقل الصورة الحضارية لمملكة البحرين، وما تنعم به من سلام وانفتاح، ومسيرة ديمقراطية متقدمة”.

وشهد اللقاء استعراض التقدم الذي تحققه مملكة البحرين في مجال العمل التشريعي، والتطلعات المستقبلية الواعدة تجاه تحقيق تقدم المملكة ونهضتها في المجالات كافة، بمشاركة أفراد المجتمع من رجال ونساء في مختلف المواقع، إلى جانب ما يميز مملكة البحرين من تاريخ عريق في التنوع والتعايش بين الثقافات والأديان على اختلافها.

حضر اللقاء رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بمجلس الشورى خالد المسقطي ، وعضو لجنة الخدمات لينا قاسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *