اخبار البحرين

العسبول: تهيئة الإمكانات لاستيعاب الطلبة المستجدين

أشاد النائب محسن العسبول بمبادرة وزير التربية والتعليم محمد جمعة بفتح باب التسجيل للطلبة المستجدين من مواليد الربع الأخير من العام لأشهر سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر وديسمبر من عام 2017، ليكونوا على مقاعد الدراسة مع بدء العام الدراسي الجديد 2023 2024.

واعتبر مبادرة الوزير خطوة في الاتجاه الصحيح، للتخفيف من أعباء الأسر البحرينية التي أُجبرت على تسجيل أبنائها في المدارس الخاصة منذ عام 2016، وتركت أضراراً كبيرة على الطلبة من مواليد الربع الأخير خلال السنوات الماضية.

وطالب الوزارة بضرورة تهيئة الإمكانات اللازمة في المدارس الحكومية بفتح صفوف دراسية إضافية تستوعب مواليد الربع الأخير من العام الدراسي، كما طالب بفتح المجال لتقديم امتحانات لترفيع الطلبة المتضررين خلال الأعوام الدراسية الماضية.

ولفت إلى أنه خلال السنوات الماضية اضطر العديد من المواطنين إلى إبقاء أبنائهم في المنازل دون دراسة، وهو ما أثرّ على تحصيلهم الدراسي، إضافة إلى تأثر نفسيات الأطفال مع أقرانهم من مواليد نفس العام وتأخرهم سنة دراسية كاملة.

وأكد أن فتح التسجيل للعام الدراسي لمواليد الربع الأخير من العام سيزيح عن كاهل أولياء أمورهم عناء تسجيلهم في مؤسسات التعليم المبكر، أو عناء الإبقاء عليهم قيد الانتظار حتى العام التالي.

وثمن جهود وزير التربية والتعليم الدؤوبة للارتقاء بالقطاع التعليمي والارتقاء بمخرجات التعليم والتعلم، والمراجعة الشاملة للمناهج الدراسية في جميع المراحل التعليمية التي تستهدف تعزيز الكفاءات التعليمية والأكاديمية، وجودة الأداء التعليمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *