اخبار البحرين

العصفور: المحافظة الشمالية تحرص على توفير الفرص التدريبية للطلاب

قال محافظ المحافظة الشمالية، علي بن الشيخ عبد الحسين العصفور إن المحافظة تحرص على توفير الفرص التدريبية للطلاب كجزء من تحضيرهم للانخراط في الحياة العملية، مشيداً بالجهود التي تبذلها المحافظة في تنظيم البرنامج التدريبي الصيفي “وطن ومليكنا يجمعنا”، الذي يشمل زيارات لمختلف الجهات الحكومية بهدف تعريف الطلاب بأنشطة المحافظة وتعزيز التواصل المجتمعي.

جاء ذلك خلال استقبال محافظ المحافظة الشمالية عدداً من طالبات المرحلة الثانوية في إطار مساق “خدمة المجتمع”، الذي يعد من البرامج التدريبية الأساسية لتلبية متطلبات التخرج في المدارس الحكومية بمملكة البحرين.

وأكد خلال اللقاء أهمية التدريب كجزء لا يتجزأ من التعليم، داعياً الطالبات إلى الاستفادة القصوى من البرنامج لتطوير مهاراتهن واكتساب المعرفة العملية.

ونظمت إدارة البرامج الاجتماعية وشؤون المجتمع في المحافظة البرنامج التدريبي للطالبات، الذي شمل زيارات تعريفية لمديرية شرطة المحافظة الشمالية وجسر الملك فهد، إضافة إلى زيارة لجامعة البحرين للتكنولوجيا.

وتأتي هذه الجهود في إطار التفاعل الفعّال بين التعليم والمجتمع، بهدف تعزيز التواصل بين الشباب والجهات الحكومية لتحفيز التعلم وتطوير المهارات الشخصية والمجتمعية لدى الطلاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *