اخبار البحرين

العوضي لوزيرة التنمية المستدامة: كلامكِ إنشائي ولم أفهم!

سيد حسين القصاب

وصف النائب هشام العوضي ردّ وزيرة التنمية المستدامة نور الخليف على سؤاله حول جهود وخطط تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتأثيرها على النشاط الاقتصادي بـ”الإنشائي”، قبل أن يقول “لم أفهم جوابها”، بعد أن تمحورت إجابة الوزيرة الخليف حول أن “تحقيق التنمية المستدامة يعتمد على شراكة بين جميع فئات المجتمع”.

وقال العوضي في معرض تعليقه على إجابة الوزيرة إن محاولاته “باءت بالفشل” في البحث بالصحف ووسائل التواصل الاجتماعي عن تصريح لوزيرة التنمية حول تحقيق الأهداف، مضيفاً: “لم أفهم ردّ الوزيرة، لقد تحدثت عن مؤتمر في سبتمبر وأنا لست بصدد المؤتمرات، وإنما بصدد معرفة الأهداف التي تم تحقيقها على أرض الواقع”.

وتابع: “الوزيرة لم تُجب على سؤالي في ما يخصّ الـ17 هدفاً وما الذي تم تحقيقه منها وما هو أثرها على المواطن؟”.

وخَلَصَ العوضي إلى أن “كل كلام الوزيرة إنشائي ولم تجب على أي من الأسئلة التي طلبتها، ومن الأهداف الأولى في التنمية المستدامة القضاء على الفقر، وسؤالي يتمحور في ما الذي تم تحقيقة في صالح المواطن”.

وكانت وزيرة التنمية المستدامة نور الخليف قالت في ردها على أسئلة النائب العوضي أن “تحقيق التنمية المستدامة يعتمد على شراكة بين جميع فئات المجتمع، كالقطاع الخاص والعام والسلطة التشريعية”، مشيرة إلى أنه “في مملكة البحرين الشراكة بين هذه القطاعات متحققة، ولقد تم التركيز منذ إنشاء الوزارة على كيفية جمع وحصر الجهود في مكان واحد وتعريف المواطنين بالجهود التي تقوم بها مملكة البحرين في التنمية المستدامة”.

وتحدثت عن “تقرير الاستعراض الوطني الطوعي الثاني الذي يلخص بشكل ومبسط الجهود التي تمت من قبل جميع الفئات خلال الخمس سنوات الماضية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في مملكة البحرين”، مبينة أن “التقرير متوفر على منصّة أهداف التنمية المستدامة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *