اخبار البحرين

الفلاسي: «حوار المنامة» يحظى بزخم يعكس أهميته على الصعيد الدولي

أيمن شكل


أكد عضو المجلس الإماراتي والمدير التنفيذي لمؤسسة «وطني الإمارات» ضرار بالهول الفلاسي، أن حوار المنامة يحظى بزخم يعكس أهميته على الصعيد الدولي، وقال إن الحوار أصبح أحد أهم المنصات الدولية السياسية.

وشدد الفلاسي على حرص الإمارات بالتواجد سنوياً في حوار المنامة نظراً لأهميته في طرح رؤى سياسية متنوعة من جانب الدبلوماسيين ومراكز الدراسات والطرح الأمني على المستوى العالمي، وقال: إن الموضوعات التي تطرح على أجندة الحوار متنوعة ولديها قدر كبير من الأهمية التي تستدعي ذلك الحضور الكبير من أصحاب القرار.

وحول الأوضاع الإنسانية في غزة أكد الفلاسي أن القضية استحوذت على مناقشات الجلسات، لكن كانت هناك وجهات نظر وآراء مختلفة بشأن وقف هذا الصراع، وأكد أنه بالإمكان الوصول إلى نقطة تلاقي يمكن أن تمثل بداية لحل المشكلة، ولوقف لذلك الصراع، مشددا على إيمان دولة الإمارات بضرورة منح فرص للسلام والحوار ووقف أي نزيف لدماء المدنيين، ونوه بدور الإمارات الإنساني في مساعدة قطاع غزة من خلال حشد المساعدات والعمل على نقل المستشفى الميداني لداخل القطاع.

وعلى المستوى السياسي أكد عضو المجلس الإماراتي أنه يتعين على الجانب الإسرائيلي الاستماع للحلول السياسية والعودة إلى طاولة المفاوضات، وبدء العمل على تنفيذ حل الدولتين باعتباره الحل الوحيد الذي يمكن أن يضع حداً لما يحدث الآن، وهذا ما أكدت عليه البحرين والإمارات منذ البداية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *