اخبار البحرين

الكلية الملكية للجراحين في ايرلندا – جامعة البحرين الطبية تنظم حفل التخرج السنوي الرابع عشر

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، حضر معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة حفل التخريج السنوي الرابع عشر الذي نظمته الكلية الملكية للجراحين في ايرلندا جامعة البحرين الطبية (RCSI Bahrain) في الحرم الجامعي في منطقة البسيتين، حيث تم تخريج 155 طبيبا و120 خريجا من برامج البكالوريوس والماجستير في التمريض.

وألقت البروفيسور لورا فياني رئيسة الكلية الملكية للجراحين في إيرلندا كلمة أعربت فيها عن شكرها وتقديرها لصاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله لرعايته حفل التخريج، كما أشادت بأداء خريجي 2023 مهنئة إياهم على إنجازاتهم وتفانيهم في العمل والتغلب على التحديات، منوهة بالعلاقة القائمة بين الكلية الملكية للجراحين في إيرلندا ومملكة البحرين.

من جهة أخرى، هنأ البروفيسور سمير العتوم رئيس جامعة البحرين الطبية الخريجين وعبر عن امتنانه لأصدقائهم وأفراد عائلاتهم الحاضرين على دعمهم لهم ومساندتهم في تحقيق هذه الإنجازات، متمنيا لهم مزيدا من النجاح والتوفيق.

حضر حفل التخريج البروفيسور كاثال كيلي نائب رئيس الجامعة والرئيس التنفيذي للكلية الملكية للجراحين بايرلندا، وعدد من كبار المسؤولين.

وجرى خلال الحفل تكريم الطلبة المتفوقين على أدائهم المتميز خلال سنوات التدريب الدراسية، حيث نال الدكتور أحمد قائدي على الميدالية الذهبية لأعلى درجات تحصيل علمي في الجامعة وجائزة جيمس فينوكان في الطب. كما نالت الدكتورة منار المنصور على جائزة أعلى درجة في السنة الأخيرة والميدالية الفضية للسنة الأخيرة وجائزة البروفيسور جو ماكمينامين في طب الأطفال وجائزة البروفيسور ديفيد ويتفورد في الطب العام وجائزة البروفيسور شارلوت كامل في الطب النفسي.

ونالت الدكتورة ولاء البقالي على الميدالية البرونزية للسنة الأخيرة وجائزة نيال أوهيجينز في الجراحة، كما حصلت الدكتور ريبيكا بولمر على وجائزة جون مورفي في أمراض النساء والولادة.

وحضرت سعادة الدكتورة جليلة بنت السيد جواد حسن وزيرة الصحة، حفل تخرج كلية التمريض والقبالة وكلية الدراسات العليا والبحوث، حيث فازت الآنسة زينب الدرازي الأولى على دفعة كلية التمريض والقبالة على الميدالية الذهبية لأعلى درجات تحصيل علمي في بكالوريوس التمريض وتم منح الميدالية الذهبية في بكالوريوس التمريض إلى الآنسة حنان فرج والتي نالت أيضا على الميدالية البرونزية في بكالوريوس التمريض، كما حصلت الآنسة مرافاي مبروك على الميدالية الفضية في بكالوريوس التمريض، بينما وفاز السيد عمرالملا بجائزة رفيدة الأسلمية في التمريض.

الجدير بالذكر أنه منذ تنظيم حفل التخريج الأول في عام 2010، قامت جامعة البحرين الطبية بتخريج أكثر من 3000 طالب من كليات الطب والتمريض والدراسات العليا، والذين يزاولون مهنة الطب في 38 دولة حول العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *