اخبار البحرين

المباحث والأدلة الجنائية تختتم الدورة المتقدمة الأولى لمكافحة المخدرات للضباط

شهد مدير عام الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية حفل ختام الدورة المُتقدمة الأولى لمكافحة المخدرات للضباط ، والتي نظمتها الإدارة وشارك فيها عدد من الضباط من مختلف إدارات وزارة الداخلية وقوة دفاع البحرين والحرس الوطني.

وبهذه المناسبة ، أكد مدير عام الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية أن تنظيم الدورة يأتي في إطار استراتيجية التطوير والتحديث التي يتبناها معالي وزير الداخلية ، والمتابعة المستمرة من قبل رئيس الأمن العام ، لتطوير أداء الكوادر البشرية وتنمية مهاراتهم لمواكبة تطور الجريمة وتجديد الفكر الأمني لديهم للقيام بواجباتهم بدقة واحترافية.

وأشار بأنه تم خلال الدورة تسليط الضوء على قضايا المخدرات والاطلاع على كل ما هو جديد في مجال التقنيات الحديثة لمواجهة آفة المخدرات وإبراز جهود المملكة لمكافحتها ، والتعرف على الأساليب الحديثة في مجال تهريب المواد المخدرة وطرق مواجهتها ومكافحتها ، والإجراءات القانونية الخاصة بصياغة المحاضر وأذونات التفتيش والقبض وغسيل الأموال المتحصلة من جرائم المخدرات، والإجراءات القانونية في العمل الميداني، والثغرات القانونية أثناء صياغة المحاضر ، وأمن المعلومات والمكاتب، بالإضافة إلى السلائف الكيميائية ، والتنسيق المشترك في حماية الحدود والمنافذ ، فضلاً عن دور وسائل الإعلام القديمة والحديثة في مواجهتها .

من جانبهم ، أعرب المشاركون عن شكرهم وتقديرهم للإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية ، مشيدين بما تضمنته الدورة من مواضيع ومعلومات تنعكس إيجاباً على العمل الميداني في سبيل مواجهة ومكافحة آفة المخدرات.

وفي ختام الحفل ، قام مدير عام الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية بتوزيع الشهادات على المشاركين ، متمنياً لهم التوفيق والنجاح .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *