اخبار البحرين

المبرّة الخليفية تتعاون مع الجامعة الأوروبية في البحرين

لتقديم منح ضمن برنامج «رايات»..

وقعت مؤسسة المبّرة الخليفية اتفاقية مع الجامعة الأوروبية في البحرين لتقديم منح دراسية لدرجة البكالوريوس للعام الأكاديمي 20232024، باسم مؤسسين الجامعة معالي الشيخ حمد بن ابراهيم آل خليفة والمرحوم بإذن الله الدكتور أحمد الجناحي ,والجامعة الأوروبية في البحرين، وذلك ضمن إطار سعي المؤسسة لدعم أفراد المجتمع وتعزيز محفظة شراكاتها المجتمعية بهدف توفير أكبر عدد من المنح الدراسية تحت مظلة برنامج “رايات”.

وتمت مراسم توقيع الاتفاقية في (مؤسسة المبرة الخليفية) يوم (الخميس) الموافق (10 اغسطس) بحضور الأستاذة صبا سيادي الرئيس التنفيذي لمؤسسة المبرة الخليفية، والاستاذ سلمان أحمد الجناحي رئيس شؤون العمليات في الجامعة الأوروبية في البحرين.

وتعليقًا على هذه المناسبة، قالت سمو الشيخة زين بنت خالد آل خليفة رئيس مجلس أمناء المبرّة الخليفية: “بالأصالة عن نفسي وعن جميع منتسبي المؤسسة، يسرني أن أتقدم بجزيل الشكر والعرفان لمعالي الشيخ حمد بن ابراهيم آل خليفة رئيس مجلس أمناء الجامعة الأوروبية في البحرين لإيمانه برؤيتنا وسعيه لدعمنا عن طريق تقديم منحتين دراسيتين. كما نتطلع للتعاون مع المزيد من المؤسسات والشركات لدعم توجه المؤسسة المعني بتقديم منح دراسية بتخصصات مميزة ومطلوبة في سوق العمل، ضمن جامعات داخل أو خارج المملكة.”

ومن جانبه، قال معالي الشيخ حمد بن ابراهيم آل خليفة رئيس مجلس أمناء الجامعة الأوروبية في البحرين: “إنه لمن دواعي سرورنا أن نتعاون مع مؤسسة المبرة الخليفية ضمن هذه المبادرة التي تهدف لتهيئة أجيال المستقبل علميًا وعمليًا ليصبحوا قادة الغد ولتمكينهم من دخول سوق العمل وذلك عبر توفير تعليم ذو جودة عالية ومعايير مهنية متميزة وبرامج أكاديمية مرخصة، وهو ما من شأنه أن ينعكس على الاقتصاد الوطني وازدهار المملكة.”

وكشفت مؤسسة المبرة الخليفية بأنه يتم اختيار الطلبة لمنح برنامج رايات وفق انجازاتهم ومستواهم الأكاديمي وأعمالهم التطوعية، وأفادت بأن فكرة الجامعة الأوروبية في البحرين قائمة على طرح برامج أكاديمية متميزة بالتعاون مع جامعات عريقة متمثلة في جامعة لندن المملكة المتحدة، إذ سيحصل الطلبة على شهاداتهم المعتمدة منها. وسيتاح لطلبة الجامعة الأوروبية في البحرين الحصول على نفس التجربة في المملكة.

وتُعد الجامعة الأوروبية أحدث الجامعات الخاصة في البحرين، وتم تأسيسها من قبل بحرينيين بهوية أوروبية بالتعاون مع مختصين دوليين في مجال تأسيس وإدارة مؤسسات التعليم العالي. وأخذت الجامعة على عاتقها الاهتمام بمستوى جودة وكفاءة التعليم ومستوى التصنيف والاعتماد الأكاديمي الذي ستقدمه الجامعة، متمثلة بالحصول على شهادة من جامعة لندن المملكة المتحدة، والتي تُعد إضافة كبيرة للسيرة التعليمية والوظيفية للطالب.

وتم طرح برنامج المنح الدراسية رايات لأول مرة في عام 2011 رغبة من المؤسسة لتقديم برنامج شامل ومتكامل وتعزير المهارات والكفاءات بما يتناسب مع سوق العمل. ويتضمن البرنامج مختلف المنح الدراسية للالتحاق بإحدى الجامعات المعتمدة في مملكة البحرين، بالإضافة إلى مزايا وفوائد متعددة مثل: حوافز مالية وفرص تدريب متنوعة في كلا القطاعين الحكومي والخاص.

للدعم أو الاستفسار، يرجى التواصل مع مؤسسة المبرة الخليفية على هاتف رقم 17499909 أو عبر البريد الإلكتروني [emailprotected].

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *