اخبار البحرين

المركز الوطني للتحريات المالية ينظم ورشة عمل عن التعاون والتنسيق الدولي المناط بتقييم الدول

بالتعاون مع مركز استهداف تمويل الإرهاب …

عقد المركز الوطني للتحريات المالية بوزارة الداخلية وبالتعاون مع مركز استهداف تمويل الإرهاب ، ورشة عمل حول التعاون والتنسيق الدولي المناط بتقييم الدول بمشاركة اقليمية ودولية ، انطلاقا من الشراكة المستمر ة في مجال مكافحة تمويل الإرهاب.

وتهدف الورشة إلى تعزيز الدور الإستباقي في مواجهة التهديدات بالشراكة مع مركز استهداف تمويل الإرهاب من خلال التحليل المعمق لتقارير التقييم المتبادل لمجموعة العمل المالي (FATF) الخاصة بالدول الأعضاء، وفهم الأطر الوطنية وكيفية تواصلها على جميع المستويات الإقليمية والدولية ومعالجة نقاط الضعف والتحديات بالإضافة إلى توفير الأدوات لتحسين استراتيجيات التعاون الدولي .

وقد تم خلال ورشة العمل عرض تجربة مملكة البحرين في عملية التقييم المتبادل، ودور التعاون الخارجي في مجال مكافحة تمويل الإرهاب، بالإضافة إلى عرض أبرز التحديات وأفضل الممارسات في مجال التعاون الدولي، ومواصلة البحرين جهودها في تعزيز التزامها الفني وفعاليتها في تطوير المنظومة الوطنية في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

تأتي استضافة المركز الوطني للتحريات المالية للورشة من منطلق الحرص على الالتزام بالمعايير الدولية، وتضمين تلك الالتزامات في خطط مملكة البحرين الاستراتيجية والمتعلقة بحماية الأمن الاقتصادي الوطني والمساهمة في تعزيز منظومة الشبكة العالمية في ذات الشأن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *