اخبار البحرين

المستشفى العسكري تستورد أول روبوت جراحي من طراز Hugo في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. 

رفع العميد طبيب الشيخ فهد بن خليفة بن سلمان آل خليفة قائد الخدمات الطبية الملكية شكره وتقديره لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة على حرصه الدائم من لدنه لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين بمملكة البحرين وبتوجيهات والدعم المستمر من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء، والمتابعة الحثيثة من صاحب المعالي المشير الركن خليفة بن أحمد آل خليفة لتوفير كافة أنواع الدعم فقد أعلنت الخدمات الطبية الملكية المستشفى العسكري وشركة مدترونيك عن تدشين أول نظام روبوتي جراحي Hugo RAS System مما سيجعل من الخدمات الطبية الملكية أول منظومة طبية تقتني هذه التقنية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

حيث إن نظام Hugo يعتبر من أحدث التقنيات للجراحة بمساعدة الروبوت (RAS)، وهو نظام ثوري يمنح الجراحين الدقة المتناهية والمرونة والتحكم عند إجراء العمليات الجراحية، مما يعزز خبرة الجراحين والنتائج المُرضية للمرضى، كما ويساهم التصور والتحكم المطوران اللذين يوفرهما النظام في تقليل المضاعفات أثناء الجراحة وما بعدها، كما يقلل النظام مخاطر الإصابة بالعدوى. تتصف العمليات التي تجرى بإستخدام هذا النظام بوقت تعافي أسرع وإقامة أقصر في المستشفى، بالإضافة إلى إحداث جروح وندبات أصغر، مما يؤدي إلى تندب أقل ونتائج تجميلية أفضل. ومن جانب آخر يعمل نظام Hugo RAS أيضا بواسطة مؤسسة الذكاء الاصطناعي لمحاكاة الجراحة للتدريب والتسجيل والأغراض التعليمية.

كما أن التعاون المشترك بين الخدمات الطبية الملكية وشركة مدترونيك سيشمل جراحات وعلاجات مختلفة مثل جراحة المسالك البولية وأمراض النساء والجراحة العامة مما سيسهم في دعم وتطوير نظام الرعاية الصحية في مملكة البحرين.

عليه صرح العميد طبيب الشيخ فهد بن خليفة بن سلمان آل خليفة قائد الخدمات الطبية الملكية أن هذا التعاون مع شركة عالمية رائدة في مجال الأجهزة الطبية مثل مدترونيك والاشراف على تطوير التدخلات الجراحية في الخدمات الطبية الملكية ضمن الثورة التكنولوجية الجديدة يأتي من منطلق حرصنا على تأهيل وتطوير مهارات مقدمي الرعاية الصحية في العمليات الجراحية الروبوتية وتحسين تجاربهم.

وقال ماجد قدومي، نائب الرئيس الأول ورئيس الشركة في أوروبا الوسطى والشرقية، الشرق الأوسط وأفريقيا وروسيا أن تقنية Hugo RAS تحدث تغييرا جذريا من خلال نظام آلي يرفع مستوى الحلول المثلى للعمليات الجراحية العامة وجراحة المسالك البولية. وانني على ثقة بأن هذا النظام سيخدم هدف الخدمات الطبية الملكية في تطوير و اعتماد التقنيات المدعومة بالروبوتات في مملكة البحرين مع توفير درجة أعلى من الدقة في العمليات الجراحية التي من شأنها تحسين نتائج المرضى. وتعمل شركة مدترونيك ضمن خطة تدريبية شاملة لرفع مستوى جميع مقدمي الرعاية الصحية في الأقسام المختلفة على العمليات الجراحية الروبوتية.

عن الخدمات الطبية الملكية

تسعى الخدمات الطبية الملكية لتعزيز مهمة توفير أحدث نظم الرعاية الصحية في جميع المستشفيات والمراكز التابعة لها والتي تشمل المستشفى العسكري، مستشفى الملك حمد الجامعي، محمد بن خليفة التخصصي لأمراض القلب، مركز البحرين للأورام، ومركز سمو الشيخ عبد الله بن خالد آل خليفة لأمراض الكلى، مما يضمن حصول مواطني ومقيمي مملكة البحرين على الرعاية الصحية المثلى .

حيث تدرك الخدمات الطبية الملكية أهمية الخدمات المتخصصة، بإشراف نخبة من الأطباء المؤهلين في مختلف المجالات بالإضافة إلى الخبرات في مجال التمريض، خدمات صحة المسنين والصحة السلوكية وإعادة التأهيل والرعاية المنزلية.

كما تقدم برامج الرعاية والتأمين المدارة لضمان حصول المواطنين والمقيمين على الدعم اللازم لاحتياجاتهم الصحية.

كما يجدر بالذكر أن الخدمات الطبية الملكية تعمل دائماً لتحقيق الهدف المتمثل في تقديم رعاية صحية استثنائية حيث تتم إجراء حوالي ٥٠٠ عملية في مختلف التخصصات سنويا ضمن أعلى مستويات الجودة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *