اخبار البحرين

المستشفيات الحكومية: الفريق المعالج اتخاذ كافة الإجراءات الطبية وسيتم إحالة الملف إلى هيئة المهن الصحية

أكدت المستشفيات الحكومية أن نتائج التحقق المبدئي بشأن وفاة مريضة في مجمع السلمانية الطبي تشير إلى أن الفريق الطبي المعالج قام باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة في الوقت المحدد، وحسب البرتوكولات المتبعة في مثل هذه الحالات. ولم تشر المعلومات الأولية لوجود تأخير في تقديم الرعاية الطبية للمريضة التي كانت تتلقى العلاج والرعاية في الجناح لمدة ثلاث أيام قبل وفاتها.

وأعربت المستشفيات الحكومية عن خالص التعازي والمواساة لأسرة وذوي المريضة المتوفاة، سائلة الله سبحانه أن يتغمدها بواسع رحمته. مؤكدة أن خسارة حياة أي مريض يشكل حدثاً مؤلماً للأسرة الطبية بالمستشفيات الحكومية، ويستوجب اتخاذ إجراءات التحقيق اللازمة للتأكد من سلامة الإجراءات الطبية المتبعة.

وأكدت المستشفيات الحكومية استمرار التحقيق الشامل خلال الفترة المقبلة. وستقوم برفع ملف المريضة إلى الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية التي ستتولى التحقيق في كافة ملابسات الحادثة وفقاً للقانون.

وشددت المستشفيات الحكومية أنها تولي المرضى أهمية قصوى وتسعى دائماً إلى تقديم رعاية صحية شاملة للجميع، بما يتوافق مع البروتوكولات والمعايير الصحية المعتمدة، وأنها ستحرص على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة تجاه أي تقصير في تقديم الرعاية الصحية اللازمة لجميع المرضى في كافة المؤسسات الصحية التابعة لها في حال ثبوتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *