اخبار البحرين

المصري إياد رضا يقترب من لقب الفردي والباكستانية هانية تواصل نتائجها الكاسحة

اليوم ختام منافسات زوجي بطولة الاتحاد الدولي للتنس للناشئين

إكتملت أضلاع المربع الذهبي لمسابقتي فردي الأولاد والفتيات لبطولة الاتحاد الدولي للتنس للناشئين تحت 18 سنة، حيث تأهل المصري إياد رضا المصنف الأول في البولة، والتركي رمضان أوكتاي حامل لقب بطولة الاسبوع الماضي، واللاعب الروسي كيريل كالينيك والروماني ديف كانبرغيماث إلى نصف نهائي مسابقة فردي الأولاد، فيما تأهلت اللاعبة الباكستانية هانية أمان والسلوفينية لويا فوسيل والفرنسية يلينا ليبوي والروسية أليسا غرينكفيتشش إلى نصف نهائي فردي الفتيات

وحملت مباريات الدور ربع النهائي مجموعة من المفاجآت، وخصوصا في فئة الفتيات بخروج بطلة النسخة الماضية ووصيفتها من هذا الدور.

وضمن منافسات فردي الأولاد أكد اللاعبان المصري إياد رضا والتركي رمضان أوكتاي الترشيحات التي وضعتهما على رأس قائمة المرشحين لبلوغ المباراة النهائية للبطولة، حيث واصل كل منهما تقديم المستويات الكبيرة وبلغا نصف النهائي عن جدارة واستحقاق، حيث تمكن المصري إياد رضا من الإطاحة باللاعب الروسي رفائيل أسد الدين وتغلب عليه بمجموعتين دون مقابل وبنتيجة 6/3 و6/1 ليتأهل إلى الدور نصف النهائي ويقترب خطوة جديدة من اللقب.

ومن جهته خطى حامل لقب البولة الماضية التركي رمضان أوكتاي خطوة جديدة نحو المحافظة على لقبه بفوزه على مواطنه أوكتو بيبرلي بنتيجة 6/1 و6/0.

وفي مباراتي الدور ربع النهائي الأخرتين، نجح اللاعب الروسي كيريل كالينيك في بلوغ الدور نصف النهائي بتغلبه الصعب على مواطنه اللاعب إيليا موسولكين بنتيجة 3/6، 6/3 و6/4.

كما بلغ اللاعب الروماني ديف كانبرغيماث الدور نصف النهائي بعد تفوقه على اللاعب الجورجي نيكولو جوغيندي بنتيجة 6/3 و6/2.

تواصل المفاجآت في فردي الفتيات

وضمن منافسات الدور ربع النهائي لمسابقة فردي الفتيات، تواصلت المفاجآت والنتائج المثيرة في هذه المسابقة، حيث أقصيت اللاعبة الرومانية ايوانا بويان حاملة لقب البولة الماضية من الدور ربع النهائي على يد اللاعبة الباكستانية هانية أمان التي أكدت من خلالها نتائجها المميزة أنها المرشحة الأبرز للفوز بلقب النسخة الحالية من البطولة أو بلوغ المباراة النهائية على أقل تقدير.

وتمكنت اللاعبة الباكستانية من كسب منافستها الرومانية بمجموعتين دون مقابل وبنتيجة 6/3 و6/2.

وفي نتيجة مثيرة أخرى، خسرت وصيفة بطلة النسخة الماضية سميرة راشيدوفا مواجهتها أمام الفرنسية يلينا ليبوي بنتيجة 7/5 و6/0 لتودع منافسات البطولة من الدور ربع النهائي، وتواصل اللاعبة الفرنسية مشوارها في البطولة ببلوغ نصف النهائي.

وفي مباراة أخرى، تمكنت اللاعبة السلوفينية لويا فوسيل من التأهل إلى الدور قبل النهائي بتغلبها على اللاعبة التشيكية فيرونيكا كوتوفا بنتيجة 6/4 و6/2.

كما صعدت اللاعبة الروسية أليسا غرينكفيتشش بتغلبها على الأمريكية إفا خليل بنتيجة 3/6، 6/4 و6/1.

اليوم ختام الزوجي

من جانب آخر، تقام اليوم الجمعة المباراتان النهائيتان لمسابقتي زوجي الأولاد وزوجي الفتيات، حيث سيلتقي في نهائي فردي الأولاد الثنائي التركي رمضان أوكتاي وأكتو بيبرلي مع الفائزمن لقاء نصف النهائي الآخر الذي جميع في ساعة متأخرة من مساء أمس بين الثنائي المصري اياد رضا والهولندي أوسكار ريلي والثنائي الروسي رفائيل أسد الدين ومواطنه إيليا موسولكين.

وكان أوكتاي وبيبرلي تغلبا لى الثنائي الهندي بارف باتيل والمجري بيرسيل تاكاس بنتيجة 2/6، 7/5 و10/8 في الدور نصف النهائي.

وفي نهائي زوجي الفتيات يلتقي الثنائي الروماني ايوانا بويان وسيموننا تشوكو مع الفائز من لقاء الثنائي الروسي أليسا غرينكفيتش وميلانا كنوفالوفا مع الثنائي السلوفينية لويزا فوسيل والفرنسية يلينا ليبوي.

كما ستقام اليوم مباريات الدور نصف النهائي لمسابقتي فردي الفتيات والأولاد، وستبدأ المباريات في الساعة 9:30 صباحا، وتقام جميعها على ملاعب الاتحاد البحريني للتنس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *