اخبار البحرين

المعلمات فاطمة وعائشة وصفاء يمارسن التدريس بشغفٍ وتألق

ضمن الكوادر التربوية المجتهدة في المدارس الحكومية، وفي صفوف مدرسة رابعة العدوية الابتدائية للبنات، تمارس المعلمات فاطمة صالح عبدالرحمن، وصفاء إبراهيم الجفن، وعائشة يوسف المرزوقي، التدريس بكل حب وشغف وتألق، عبر تحويل الحصص إلى أوقات جميلة من المتعة والاستفادة، باستخدام طرائق تدريسية متميزة.

وقد بدأت معلمة المواد الاجتماعية الأستاذة فاطمة صالح أولى حصصها الدراسية في مادة التاريخ، باستخدام شخصية كرتونية تقوم الطالبات بمناقشتها، لتساعدهن على تحفيز أفكارهن مما يساعد المعلمة للوصول إلى هذه الأفكار، وبالتالي معرفة الطريقة التي تفكر بها الطالبات، كما تعمل هذه الاستراتيجية على تطوير مهارات الاتصال بينهن، وذلك من خلال جعلهن يتبادلن الأفكار فيما بينهن، حيث لاقت تفاعلاً واسعاً بين الطالبات.

ومن جانبها، عملت الأستاذة عائشة المرزوقي معلمة مادة اللغة الإنجليزية، على تعزيز هذه اللغة لدى طالبات الصف الثاني من خلال تعاونهن في تلوين لوحة بشكل جماعي تمهيداً لهن في بداية الحصة لتحفيزهن على المناقشة والتحدث باللغة الإنجليزية.

كما قدمت الأستاذة صفاء إبراهيم الجفن معلمة مادة التربية للمواطنة بداية جميلة لحصتها من خلال تجسيد إحدى طالباتها لدور “الجدة لولوة” التي تبدأ باستقبال زميلاتها بالسلام، وبعدها تقوم بقراءة قصة قصيرة بأسـلوب شيق وممتع في بداية الحصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *