اخبار البحرين

«الملكية للبنات»: استمرار استقبال طلبات الالتحاق للعام الأكاديمي القادم

منح جزئية لبرامج وماجستير إدارة الأعمال..

أكد مسؤول القبول والتسجيل بالجامعة الملكية للبنات سامي محمد دغش، استمرار استقبال طلبات الالتحاق للعام الأكاديمي القادم 2024/2023 حيث يمكن للطالبات تعبئة طلبات القبول وتقديمها إلكترونيا عبر موقع الجامعة الإلكتروني www.ruw.edu.bh أو عن طريق الإيميل [emailprotected] أو يمكن تقديم الطلب مباشرة إلى إدارة القبول والتسجيل بالحرم الجامعي بالرفاع.

وأشار إلى ضرورة إرفاق شهادة الثانوية العامة وكشوف الدرجات ونسخة من الجواز أو البطاقة الشخصية، بالإضافة إلى دليل إتقان اللغة الإنجليزية TOEFL،IELTS، وفي حال عدم توافر دليل إتقان اللغة الإنجليزية تتيح الجامعة اختبار تحديد المستوى للغة الإنجليزية داخل حرم الجامعة.

وأضاف أن الجامعة توفر للطالبات فرصة الاختيار بين العديد من البرامج للمرحلة الجامعية ومرحلة الدراسات العليا 10 تخصصات للبكالوريوس و3 تخصصات للماجستير.

وأشار إلى أن التسجيل ما زال مفتوحا في تخصصات بكالوريوس إدارة الأعمال في الدراسات المالية والمصرفية، وبكالوريوس إدارة الأعمال في الموارد البشرية، وبكالوريوس إدارة الأعمال في إدارة الأعمال الدولية، وبكالوريوس إدارة الأعمال في التسويق، وبكالوريوس الفنون في تصميم الأزياء، وبكالوريوس الفنون في التصميم الجرافيكي، وبكالوريوس الفنون في التصميم الداخلي، وبكالوريوس العلوم في العمارة، وبكالوريوس العلوم في الإعلام الرقمي والتقنيات التفاعلية، وبكالوريوس القانون وهو برنامج ثنائي اللغة، حيث يتم تدريس مناهجه بنسبة 60% باللغة الإنجليزية و40% باللغة العربية تماشيا مع متطلبات سوق العمل.

وبشأن الدراسات العليا، بين أن التسجيل ما زال مستمرا في تخصص ماجستير إدارة التصميم والماجستير في الرسم والتصوير والماجستير في إدارة الأعمال.

وفيما يخص المنح الدراسية للعام الأكاديمي القادم، أشار دغش إلى توافر عدد من المنح الدراسية الجزئية لفئة المتفوقات في الثانوية العامة، وذلك لتخصصات إدارة الأعمال والماجستير في إدارة الأعمال، وتوافر أيضاً خصومات للأخوات، بالإضافة إلى منح خاصة بالطالبات الدوليات، وخصم خاص لرسوم الفصل الدراسي الأول للطالبات المحولات من مؤسسات أكاديمية أخرى.

وأضاف أن الجامعة أعدت برنامجا متكاملا لتهيئة الطالبات المقبولات عند بدء العام الدراسي ويهدف البرنامج إلى تعريف الطالبات الجدد بالجامعة واللوائح الأكاديمية، وكذلك مرافق وخدمات الجامعة المختلفة، حيث ستلتقي الطالبات الجدد بأعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية وسيتضمن البرنامج عددا من الفعاليات والأنشطة.

وأشار إلى أن الجامعة تسعى لتوفير جميع التسهيلات من خدمات إلكترونية للطالبات، حيث قامت بعمل فيديوهات توضيحية عبر القنوات الرسمية للجامعة تشرح فيها خطوات تقديم طلب الالتحاق.

كما يمكن أيضا للطالبات الراغبات في الالتحاق بالجامعة التواصل مع موظفات القبول والتسجيل للمساعدة والرد على الاستفسارات، وذلك عن طريق الاتصال بالرقم المجاني 80008900 أو من خلال تطبيق الواتساب على رقم 38898800 أو من خلال خدمة المحادثة الفورية المتوافرة على موقع الجامعة www.ruw.edu.bh أو عن طريق الإيميل admit @ruw.edu.bh

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *