اخبار البحرين

“المناقصات”: تشجير المسطحات والطرق في البحرين بـ990 ألف دينار

“الأشغال” تستحوذ على النصيب الأكبر من العطاءات


أنس الأغبش

استحوذت وزارة شؤون البلديات والزراعة على النصيب الأكبر من عطاءات جلسة المناقصات أمس، وذلك في مناقصة تعلّقت بأعمال التشجير وتجميل المسطحات الخضراء بحسب الخطة الإستراتيجية لتشجير الطرق والحدائق في البحرين، بعد أن تقدّمت 16 شركة من أصل 53 بعطاءاتها ليبلغ أقل عطاء متقدّم بقيمة 990 ألف دينار، فيما وصل أعلى عطاء إلى 5.18 مليون دينار.

كما حظيت “شؤون البلديات والزراعة” بمناقصة أخرى، عنيت بتوفير خدمات الأعمال الإشرافية والاستشارية للغطاء النباتي في البحرين، تقدّم لها عطاءان أقّلهما 278.5 ألف دينار.

وفتح المجلس مناقصة لهيئة التخطيط والتطوير العمراني، عنيت بتقديم خدمات استشارية لمشروع التجديد الحضري ودليل الإرشادات والمعايير التصميمية لمجمع 338 بمنطقة العدلية، تقدّم لها عطاء واحد قيمته 440 ألف دينار.

المجلس فتح أيضاً مناقصة لـ”بوليتيكنك البحرين” من أجل تصميم وتنفيذ مركز الأبحاث في الكلية، تقدّم لها عطاء واحد بلغت قيمته 1.4 مليون دينار، إلى جانب مناقصة أخرى لشركة بابكو للتكرير لاستبدال نظام التدفئة والتهوية والتكييف في عيادة بابكو للتكرير، تقدّم لها عطاءان أدناهما بقيمة 121.7 ألف دينار.

أما شؤون الجمارك بوزارة الداخلية فكان لها مناقصة واحدة من الجلسة، من أجل خدمات تقديم الدعم الفني واستقبال الشكاوى، تقدّم لها 4 عطاءات كان أقلّها بقيمة 125.2 دينار.

كما فتح المجلس مناقصة لمراكز الرعاية الصحية الأولية تعلّقت بتوريد واستبدال اللافتات التعريفية، تقدّم لها 6 عطاءات أقلّها قيمة بلغ 101.3 ألف دينار، فضلاً على مناقصة أخرى للهيئة العامة للرياضة للتدقيق على حسابات الأندية الرياضية لتحوز 6 عطاءات أدناها بـ75.9 ألف دينار.

من جانب آخر، كان لإدارة المخازن المركزية في هيئة الكهرباء والماء 4 مناقصات من الجلسة، أولها توريد أنابيب بولي إيثيلين، وتوريد أدوات مياه “Coupler”، وتوريد معدات مياه “HDPE Pipe Fittings”، ناهيك عن توريد بوابة الصمامات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *