اخبار البحرين

النسخة الأولى من ملتقى الفرق الموسيقية البحرينية غداً السبت

تنظم جمعية فرق البحرين الموسيقية اليوم السبت الملتقى الأول للفرق الموسيقية البحرينية، بهدف دراسة واقع الفرق الموسيقية البحرينية من أجل تطويرها والنهوض بها.

وقالت الجمعية، في بيان ، إن “الملتقى الأول من نوعه في البحرين يقام يوم السبت الموافق 20 يناير 2024، الساعة السادسة مساءاً في الجامعة العربية المفتوحة، بعنوان الفرص والتحديات، ويختص بدراسة واقع الفرق الموسيقية البحرينية من أجل تطويرها والنهوض بها، من خلال جلسات نقاشية وعروض تقديمية من قبل متخصصين وأكاديميين وخبراء في مجال الموسيقى في البحرين”.

وأضاف بيان الجمعية أن “الملتقى يناقش عدة محاور أساسية بينها تطور الفرق الموسيقية البحرينية: النشأة والازدهار، والابتكار والتجديد في الموسيقى، واستراتيجيات التسويق والترويج للفرق الموسيقية، والتحديات التي تواجه الفرق الموسيقية”، مشيرا إلى أنه “في ختام الملتقى سيفتح المجال للأسئلة والمناقشات من قبل الحضور والمشاركين للخروج بأهم التوصيات والمقترحات”.

ونقل البيان عن رئيس الملتقى عصام الخياط قوله إنه “يعد فرصة قيمة لتوحيد الجهود وتعزيز التعاون بين فرق الموسيقى في البحرين”، مؤكدا أن “الملتقى سيمنح المشاركين فرصة للاستفادة من خبرات الخبراء والمتخصصين في مجال الموسيقى”.

وتابع أن “الملتقى سيسهم في تسليط الضوء على التحديات التي تواجه الفرق الموسيقية في البحرين وتبادل الأفكار والحلول المبتكرة لمواجهتها”، معربا عن تطلعه إلى “نجاح الملتقى وتحقيق الفوائد المرجوة لصالح المجتمع الموسيقي في البحرين”.

من جهتها، أكدت رئيسة جمعية فرق البحرين الموسيقية بسمة البناء “أهمية هذا الملتقى في تعزيز التواصل والتعاون وتبادل الخبرات والمعرفة بين الموسيقيين”.

وقالت إن “هذا الحدث سيسهم في تعزيز مكانة الفرق الموسيقية البحرينية وتطويرها، وستكون فرصة للتعرف على التحديات التي تواجهها والعمل على إيجاد حلول واستراتيجيات مبتكرة لتعزيز قدراتها وجذب الجمهور”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *