اخبار البحرين

النعيمي يعترض على تسمية “كبار السن” ويطالب بـ”كبار المواطنين”

سيد حسين القصاب

أبدى عضو مجلس الشورى عبدالله النعيمي، في إطار مناقشة المشروع بقانون بشأن حقوق المسنين، اعتراضه على مسمى “كبار السن” قبل أن يقترح استبداله بـ”كبار المواطنين” أو “الرواد”، وذلك “تقديراً لهم ولإنجازاتهم”، قبل أن يعرب عن أمله أن “تكون هناك إدارة خاصة لهم في وزارة التنمية الاجتماعية تهتم بتوفير فرص عمل لهم، حتى وإن كانت بنظام جزئي، والاستفادة من خبرات وتجارب المتقاعدين من الحكومة وكذلك القطاع الخاص”.

وأضاف النعيمي: “يوجد نماذج كثيرة من كبار المواطنين المخلصين في عملهم والمعروفين من قبل كثير من أهل البحرين، وحتى الآن أفكر إن تمت مكافأتهم على ما قدموه من عطاء كبير للوطن والمواطنين، كما أن هناك كثير من كبار المواطنين ممن عملوا في دول الخليج وقدموا أعمال عظيمة للشركات”.

من جهتها، قالت عضو مجلس الشورى سبيكة الفضالة: “نؤكد أن كبار السن يحظون برعاية واهتمام كبيرين في مملكة البحرين، حيث إن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم دائماً ما يولي اهتماماً كبيراً بكبار السن من المواطنين، وبمتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء”.

وأضافت أن “المملكة تحتضن جميع المتقاعدين، وهناك أمثلة كثيرة على متقاعدين هم اليوم في مراكز ومناصب مرموقة ومن بينها مجلس الشورى الذي يستفيد من خبراتهم وتجاربهم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *