اخبار البحرين

الهجهوج: جامعة المملكة تمثل وجهة مثالية للتعليم العالي في البحرين

أكد رئيس جامعة المملكة حسن الهجهوج أن معرض “جدكس” له دور كبير في تنمية قطاع السياحة التعليمية في مملكة البحرين، حيث أنه يضم عدداً كبيراً من الجامعات الخاصة والحكومية.

وقال: “جامعة المملكة حريصة على أن تشارك في مثل هذه المعارض، ونحن ملتزمون بتقديم برامج أكاديمية متنوعة ومتميزة، وتساهم في تطوير المهارات اللازمة للطلاب والطالبات للمنافسة في سوق العمل”.

وأضاف: “لدينا 11 برنامجاً دراسياً، منها ثمانية برامج في البكالوريوس في تخصصات مختلفة وهي: بكالوريوس في الهندسة المعمارية، وبكالوريوس في التصميم الداخلي، وبكالوريوس العلوم في إدارة الأعمال، وبكالوريوس العلوم في الإدارة المالية والمحاسبة، وبكالوريوس العلوم في الإدارة المالية والمصرفية، وبكالوريوس في القانون وبكالوريوس العلوم في علم الحاسوب بمسارين مختلفين؛ الذكاء الاصطناعي، والأمن السيبراني، بالإضافة إلى كلية الحقوق، ولدينا خمسة برامج في الماجستير، وبدأنا نستقبل طلبة من خارج البحرين، و10% من طلابنا من 13 دولة ومعظمهم من المملكة العربية السعودية”.

وتابع: “نحرص على أن تمثل جامعة المملكة وجهة مثالية للتعليم العالي في مملكة البحرين، فالتعليم العالي في البحرين حقق مستويات متقدمة وجودة فائقة وبرامج متميزة”.

وأكد أن جامعة المملكة ضمن منظومة التعليم العالي التي تسوق وتروّج للتعليم في مملكة البحرين، وهذه المعارض إحدى منصات تسويق برامج التعليم العالي في البحرين.

وكشف أن الجامعة ستطلق برنامجي ماجستير في الهندسة المعمارية والحاسب الآلي، ومسارين هما الأمن السيبراني، والذكاء الاصطناعي، وأن الخطة الاستراتيجية للجامعة، والتي بدأت من 2022 إلى 2027 تتضمّن دراسة مجموعة من البرامج لتقديمها لمجلس التعليم العالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *